الشارع المغاربي – المغزاوي: وزير المالية أدخل تحويرات على قانون الانعاش الاقتصادي بعد لقاء 4 كناطرية

المغزاوي: وزير المالية أدخل تحويرات على قانون الانعاش الاقتصادي بعد لقاء 4 كناطرية

قسم الأخبار

12 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: وجه النائب والامين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي اليوم الاثنين 12 جويلية 2021 انتقادات حادة لاحزاب الحزام الداعم للحكومة مشددا على ان سياسة المرور بقوة واعتماد الاجراءات الاستثنائية لعمل البرلمان لتمرير قوانين لن تمر هذه المرة وعلى أن النواب سيتصدون لمثل تلك الاساليب متوعدا اعضاء الائتلاف البرلماني الحاكم بأنهم “سيرون منهم ما لم يروا من قبل” في اشارة الى الاساليب التي سيتوخونها.

واستنكر النائب في مداخلة له خلال الجلسة العامة المخصصة لمناقشة مشروع قانون الانعاش الاقتصادي وتسوية مخالفات الصرف ان يتخاصم من وصفهم باللصوص والقتلة على التعيينات في صفوف المعتمدين والرؤساء المديرين العامين وغيرها في وقت يموت التونسيون جراء الاصابة بفيروس كورونا وتفشي الجائحة وعجز المواطن عن ايجاد اوكسيجين .

وخاطب المغزاوي نواب الحزام االبرلماني الداعم للحكومة بالقول “لقد جربتم مثل هذه الاساليب في السابق ولم تمر ومن يعتقد ان المجلس مزرعة خاصة له فهو مخطىء” مشددا على ان المجلس انتخب من اجل الدفاع عن مصالح الشعب والوقوف الى جانبه وليس الوقوف الى جانب ممن اسماهم باللصوص.

واتهم وزير المالية علي الكعلي بانه ادخل تحويرا على مشروع القانون بعد ان التقى بـ4 كناطرية وبان لا احد يعلم بفحوى التغيير معتبرا مشروع القانون المقدم اليوم بمثابة المشروع الجديد.

وقال المغزاوي مخاطبا خصومه” سيلعنكم التاريخ ونحن سنتصدى لكم بكل ما اوتينا وسنتخذ كل الاجراءات اللازمة” مذكرا بان الكتلة الديمقراطية التي ينتمي اليها كانت قد اعلنت انسحابها من الجلسة العامة .

يذكر ان الجلسة العامة المنعقدة اليوم عرفت احتقانا غير مسبوق وتجدد خلالها التهديد بسحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING