الشارع المغاربي – المكي: التغييرات قادمة ونحن في حوار لتحويل الحزام السياسي الى تحالف حكم

المكي: التغييرات قادمة ونحن في حوار لتحويل الحزام السياسي الى تحالف حكم

قسم الأخبار

6 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: اكد عبد اللطيف المكي القيادي بحركة النهضة اليوم الثلاثاء 6 جويلية 2021 ان موقف مجلس شورى الحركة الاخير الداعي لحكومة سياسية ليس جديدا وان الجديد فيه ربما نبرته وانه جاء اكثر وضوحا مذكرا بان الحركة كانت تطالب بحكومة سياسية منذ تعيين هشام المشيشي على راس الحكومة وان هذا الموقف تتبناه بعض الاحزاب الاخرى على غرار التيار وحركة الشعب وبان النهضة اضطرت للمصادقة على الحكومة خوفا من حصول فراغ.

وكشف المكي خلال مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام ” وجود حوار لتحويل الحزام السياسي الى تحالف حاكم مؤكدا ان هذا الحوار موجود ايضا مع بعض الاطراف الاخرى التي وصفها بالمعاؤضة الجادة لافتا الى ان مثل هذا الطرح يمكن ان يكون في اطار الحوار الوطني الذي دعا اليه الاتحاد العام التونسي للشغل مشيرا الى ان المنظمة منشغلة هذه الايام بمؤتمرها الاستثنائي والى انه ربما سيتم اثر ذلك اعادة طرج مبادرة للحوار الوطني.

وشدد على ان هناك تغييرات منتظرة وعلى ان “هناك نقاش داخل الحزام البرلماني مع المشيشي ومع اطراف اخرى على ضرورة تعديل الوضع الحكومي حتى يكون اقدر على مسك ملفات البلاد” .

وابرز ان “المقصود من حكومة سياسية هي الحكومة التي يكون لها وجهة واختيار ويمكن محاسبتها في انتخابات سنة 2024 ” مذكرا ان الحركة كانت قد عبرت عن تمسكها بالمشيشي مستدركا بان هناك اطرافا اخرى بما فيها اطراف رسمية ترغب في طرح هذا الموضوع للنقاش وبان موقف النهضة يتمثل في رفض فرض شروط قبل انطلاق الحوار الوطني.

وفي تعليقه على نتيجة البارومتر السياسي الاخير لمؤسسة سيغما كونساي والذي وضعه في طليعة الشخصيات التي تحظى بثقة التونسيين اعتبر المكي ان ثقة الناس تبقى اهم شيء لدى السياسي الحقيقي حتى وان اخطا مؤكدا انه لذلك يتعين على السياسيين ان يتبارزوا لنيل ثقة الناس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING