الشارع المغاربي – المكي: فزنا بالشوط الاول ..وبجب استمرار نفس الجهد في الشوط الثاني

المكي: فزنا بالشوط الاول ..وبجب استمرار نفس الجهد في الشوط الثاني

قسم الأخبار

29 أبريل، 2020
الشارع المغاربي: اعتبر وزير الصحة عبد اللطيف المكي اليوم الاربعاء 29 أفريل 2020 ان البلاد تمكنت بفضل الاجراءات التي اتخذتها من السيطرة على الموجة الاولى من تفشي فيروس كورونا المستجد مجددا التأكيد بأن تم تجنب تسجيل 25 ألف اصابة وألف وفاة مبرزا انه رغم انخفاض عدد المصابين فأنه مع ذلك يتوجب الحذر.
وأضاف المكي خلال ندوة صحفية عقدت اليوم وخصصت للكشف عن الخطة الاستراتيجية للحجر الصحي الموجه الذي سينطلق بداية من 4 ماي القادم “فزنا بالشوط الاول فقط وعلينا ان نستمر بنفس الجهد في الشوط الثاني حتى لا تحصل انتكاسة لا قدر الله مثلما حصل مع بعض الدول التي رفعت الحجر باكرا وأكدت انها انتصرت لكن الفيروس باغتها مرة أخرى”.
وفي ما يتعلق بالكمامات قال المكي ” تم تمكين الصناعيين من بيع الكمامات مباشرة للموزعين على غرار المساحات التجارية الكبرى والمغازات الكبرى والمهم احترام شروط صناعة هذه الكمامات…صناعة الكمامات وتوزيعها تأخرا وخسرنا وقتا طويلا بسبب الجدل القائم حول شبهة الفساد…خسرنا 15 يوما في القضية هذي”.
واعترف المكي في ختام جديثه يسوء إستخدام بعض الاعوان التحاليل السريعة معتيرا ان ذلك درس وليس فشل قائلا :”سوء إستخدام هذه التحاليل درس إستخلصناه ويدل ان هناك توضيح إضافي يجب أن يتلقاه الأعوان في الميدان ولا يعتبر ذلك فشلا”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING