الشارع المغاربي – المكي: لوحظ تغير في أعراض كورونا بتونس مُقارنة بدول اخرى

المكي: لوحظ تغير في أعراض كورونا بتونس مُقارنة بدول اخرى

قسم الأخبار

9 مايو، 2020

الشارع المغاربي: اكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي اليوم السبت 9 ماي 2020 انه لُوحظ تغير في الاعراض السريرية لاصابات فيروس كورونا بتونس مقارنة بما صدر في الدراسات العالمية حول تجارب الدول الاخرى.
واوضح المكي في مداخلة له على الاذاعة الوطنية ان من هذه الاعراض مشاكل التنفس والتي قال انها تأتي في المرتبة الخامسة أو السادسة والحال ان الاعتقاد السائد انها في المرتبة الاولى.
واشار الى ان اول الاعراض في تونس هي ارتفاع درجة الحرارة متبوع بمجموعة الاعراض الاخرى مثل اَلام الرأس وفقدان حاسة الشم او الذوق واَلام المفاصل.
واضاف ان هناك متابعة وحديثا عن كيفية تسبب الفيروس في المرض وعما اذا كان يتسبب في انسداد الاوعية الدموية بما يفسر حالات المرض الفجئي مؤكدا ان الوزارة بصدد التقصي والتتبع ومراكمة الملاحظات حول هذا الفيروس واعراضة حتى تتوفر ادبيات تونسية حول الكوفيد في تونس وتمظهراته.  
وحول تقييمه لمرحلة الحجر الصحي الموجه اكد انه كان يتصور ان تبقى درجة الحذر واليقظة اكبر لدى المواطنين لان امكانية الارتداد تبقى واردة. 
وشدد على ضرورة التزام المواطنين بقواعد الحجر خاصة في الفترة القادمة التي قال انه ستزداد فيها حركة التبضع بمناسبة العيد مشيرا الى ان عملية تقييم ستجرى في  الاسبوع الثاني بعد الحجر الموجه وعملية تقييم ثالثة خلال  الاسبوع الذي يلي العيد مؤكدا اهمية هذين التقييمين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING