الشارع المغاربي – المكي: ليس الهدف من استعجال إرساء المحكمة الدستورية الإطاحة بسعيّد ولا فيتو للنهضة على نتائج الحوار الوطني

المكي: ليس الهدف من استعجال إرساء المحكمة الدستورية الإطاحة بسعيّد ولا فيتو للنهضة على نتائج الحوار الوطني

قسم الأخبار

20 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر عبد اللطيف المكي القيادي في حركة النهضة اليوم الخميس 20 ماي 2021 انه بامكان رئيس الجمهورية قيس سعيد احداث منعرج ايجابي في الازمة السياسية الحالية مشيرا الى انه يمكن لسعيّد ان يبدا بالمحكمة الدستورية وبالتجاوب مع البرلمان ويسمح بختم القانون المتعلق بها ويمرره ويعين من يريد من الاعضاء للمحكمة.

وابرز المكي خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان من شأن ذلك خلق ديناميكية ايجابية تُسهل الحوار الوطني الذي دعا اليه الاتحاد العام التونسي للشغل مؤكدا انه ليس لهم في حركة النهضة “فيتو” على النتائج التي سيخرج بها الحوار.

وذكر بأن الحركة كانت قد دعمت رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية مؤكدا انها مازالت على دعمها له نافيا ان تكون الغاية من استعجال ارساء المحكمة الدستورية الاطاحة برئيس الجمهورية مشددا على ان المحكمة الدستورية الية ضرورية.

وجدد المكي التاكيد على ان موقف حركته مع حكومة سياسية وعلى انها متمسكة برئيس الحكومة الحالي هشام المشيشي مضيفا ان الحركة لا تمنع اي كان في اطار الحوار الوطني من ان يكون له موقف مغاير مشيرا إلى أن لديها مواقفها والى انها منفتحة دائما على الحوار والنقاش.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING