الشارع المغاربي – المكي يدافع عن مدير القناة الوطنية الاولى المُقال بسبب بن علي

المكي يدافع عن مدير القناة الوطنية الاولى المُقال بسبب بن علي

8 مايو، 2019

الشارع المغاربي: اعتبر النائب والقيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي اليوم الأربعاء 8 ماي 2019، ان “الأوضاع بالتلفزة الوطنية لا تبعث على الإرتياح وتدعو إلى الانتباه”، مشيرا إلى انه تمت معالجة الخطأ المرتكب بالقناة الوطنية الثانية (اشادة احد الشيوخ بالرئيس الأسبق بن علي وزوجته في برنامج ديني مسجل) بخطأ آخر في اشارة الى اقالة مدير القناة الاولى والمسير الوقتي للقناة الثانية.

وذكر المكي في صفحته الخاصة على “فايسبوك”، أن “مثل هذه الطريقة في التسيير تهدف الى خدمة أجندة سياسية معينة في مرحلة انتخابية حساسة”، قائلا “وحتى تكون الحقائق أكثر دقة وينال كل ذي حق حقه وحتى تُصحّح أوضاع هذا المرفق لا بد من فتح تحقيق وسأسعى لذلك”.

وتابع “الحقيقة حسب ما بلغني تقول أن المدير العام للتلفزة الوطنية يعمل في ظروف هشة ويكفي القول أن عقده مع المؤسسة لم يُمضَ الى اليوم رغم تعيينه منذ مدة مما يعني تهديدا ضمنيا بانه يمكن التخلي عنه في أي وقت”، موضحا “هناك رجل قوي يتحكم في المؤسسة من خارجها ولا علاقة رسمية له بها وذلك عبر تعيين امرأة (د ف م) له بها قرابة قوية تفعل ما تشاء في المؤسسة وقد تم في المدة الاخيرة تعيين صديقة لها (م ذ ث) على رأس القناة الثانية والتي تتحمل أدبيا مسؤولية الخطأ وهي التي يجب ان تُقال ان لزم الامر وقد حدثت محاولة لفرضها على المدير العام السابق ولكنه رفض وهي الآن ويتم الآن وبعد تعيينها، إعدادها لتولي إدارة القناة الاولى”.
وكتب المكي “الصادم أن مدير القناة الاولى فارس لزهر وهو رجل مهني تحدث في الاعلام على أنه مدير للقناة الثانية وهو أمر غير صحيح فهو مدير القناة الاولى”، متسائلا “فهل أُجبر على قول ذلك؟.. ويبدو كأنه مخطط للتغطية على المديرة الحقيقية”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING