الشارع المغاربي – المكي يصف مشروع قانون المالية بالكارثة ويدعو لحوار لتعديله

المكي يصف مشروع قانون المالية بالكارثة ويدعو لحوار لتعديله

قسم الأخبار

28 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد النائب هيكل المكي رئيس لجنة المالية اليوم السبت 28 نوفمبر 2020 ان البيان الذي تلاه رئيس الحكومة اليوم في البرلمان لا اثر له في مشروع قانون المالية الذي قدمته الحكومة ولا في مشروع ميزانها الاقتصادي.

واعتبر النائب خلال مداخلة له على اذعة “ifm” ان مشروع قانون المالية ومشروع الميزانية والميزان الاقتصادي لا تتضمن كل الشعارات التي رفعها رئيس الحكومة في بيانه مؤكدا ان هذه المشاريع لم تتضمن اجراءات لدفع الاستثمار او التخفيف من الجباية ولا اي اجراء اجتماعي مثلما ورد في الشعارات التي اطلقها رئيس الحكومة .

واضاف النائب ان مشروع قانون المالية مبني على اسس اعتبرها مغلوطة وموغلة في التفائل معتبرا ذلك من قبيل الهروب الى الامام من طرف الحكومة.

وشدد النائب على ان مسؤوليته الاخلاقية قبل السياسية تحتم عليه مصارحة رئيس الحكومة بان يكف عن سياسة الهروب الى الامام مؤكدا على ضرورة ان تكون هناك “طاولة واحدة ” لتعديل مشروع القانون الذي وصفه بـ”الكارثة”وتصحيحه لتفادي ازمات اجتماعية قال ان بداياتها اصبحت واضحة وان نهاياتها لا يعلم احد كيف ستكون.

ودعا النائب الحكومة “الى التعقل والكف عن سياسة الهروب الى الامام والى المشاركة الحقيقية مع لجنة المالية والبرلمان في صياغة جديدة لمشروع القانون” و الى الا تغتر بان لها الاغلبية مذكرا اياها بأن تلك الاغلبية لا تعني انها في الطريق الصحيح وبأن الاغلبية الحقيقية تعني ان تكون في صف الشعب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING