الشارع المغاربي – المكي يُكذّب الرئاسة : مجلس الوزراء لم يُصادق على مبادرة المساواة في الميراث!!

المكي يُكذّب الرئاسة : مجلس الوزراء لم يُصادق على مبادرة المساواة في الميراث!!

27 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : أكد النائب عن كتلة حركة النهضة عبد اللطيف المكي اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018،أنه لم تتم المصادقة على مشروع قانون المساواة في الميراث في مجلس الوزراء .

ونقلت اذاعة “جوهرة أف أم “عن المكي قوله ” مسارات المبادرات التشريعية منفصلة بين مبادرة تشريعية تقدمها الحكومة ومبادرة تشريعية يقدمها رئيس الجمهورية ومبادرة ثالثة يقدمها النواب ولكل مبادرة مسارها”.

واضاف”  اعتقد أنها محاولة إعلامية للقول بأنها مبادرة تشريعية بإسم الحكومة في حين أنها مباردة تشريعية باسم رئاسة الجمهورية كان يمكن ان تقدمها مباشرة مثلما قدمت مبادرة في موضوع المخدرات ومثلما قدمت مبادرة في المصالحة الاقتصادية لم تمر على مجلس الوزراء …ان شاء الله تكون هفوة وتفوت”.

يذكر أن رئاسة الجمهورية كانت قد اعلنت أن مجلس الوزراء المنعقد يوم الجمعة 23 نوفمبر 2018 بقصر قرطاج  برئاسة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي صادق على إتمام الكتاب التاسع من مجلة الأحوال الشخصية بباب سابع مكرر تحت عنوان ” أحكام تتعلق بالتساوي في الميراث “.

من جهتها اكدت بشرى بلحاج حميدة رئيسة لجنة الحقوق الفردية والمساواة في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي “ان احالة مشروع قانون المساواة على لجنة صلب المجلس ستتم قبل موفى الأسبوع الجاري.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING