الشارع المغاربي – المكّي: اليوم انطلاق التحاليل السريعة للكشف عن "كورونا" بتونس الكبرى وقبلي

المكّي: اليوم انطلاق التحاليل السريعة للكشف عن “كورونا” بتونس الكبرى وقبلي

قسم الأخبار

19 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي أنه سيتم بداية من اليوم الأحد 19 أفريل 2020 اعتماد التحاليل السريعة للكشف عن الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد في تونس الكبرى وولاية قبلي، مشيرا إلى أنّه سيتم تقييم النتائج في ما بعد لإتخاذ القرارات التعديلية المناسبة، مؤكّدا أنّ مسألة التقييم نسبية .

ونقلت إذاعة “Radio Med” عن المكّي تأكيده أنّ الوضع الصحي في ولاية قبلي لا يختلف عن بقية ولايات الجمهورية وأن الأرقام المسجلة لا تعتبر مرتفعة مقارنة بما يسجل في العالم وإنما مرتفعة مقارنة بالمعدل الوطني، لافتا إلى أن المشكل يتعلق بهشاشة البنية التحتية الصحية التي قال انها تعتمد بالأساس على الوقاية والى أن الوزارة تعمل على تدعيم قسم الإنعاش .

وأضاف “اليوم لجنة من الوزارة مشرفة على الانعاش ستؤدي زيارة إلى قبلي … وعندما تشتد الأزمة يجب التزام الهدوء لاتخاذ القرارات الصائبة”.

يُشار إلى أنّ الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية خليل عموص، كان قد أفاد يوم أمس بأنّ الدفعة الأولى من التحاليل السريعة والمقدرة بـ200 ألف ستصل إلى تونس بداية الأسبوع القادم، مُرجّحا سبب تأخر وصول طلبية التحاليل السريعة لتونس لتأخر المزود في توفيرها، مشيرا إلى أنّهما إثنين هما مزود اوروبي ومزود كوري، مبينا أنه من أولوية المزود الأوروبي توفير المنتوج للبلدان الأوروبية في ظل أزمة “كورونا” ثم توجيهه للتصدير.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING