الشارع المغاربي – المكّي تعليقا على قرارات سعيد: "أيها التونسيون انقذوا بلادكم ودولتكم "

المكّي تعليقا على قرارات سعيد: “أيها التونسيون انقذوا بلادكم ودولتكم “

قسم الأخبار

14 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: انتقد عبد اللطيف المكي الوزير والقيادي السابق بحركة النهضة اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 الاجراءات التي اعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيّد مساء يوم أمس مطالبا بانقاذ تونس.

وكتب المكي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “أيها التونسيون ها قد رأيتم …لقد سبّ حتى من سانده ثم ابدى رأيا مخالفا…لا حق لأيّ احد ان يخالفه حسب خريطته… تبقى البلاد تحت حكمه الفردي عاما آخر على الأقل. في هذا العام الله اعلم ماذا سيفعل دون شريك او رقيب. أنقذوا بلادكم ودولتكم”.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد اعلن يوم امس عن مجموعة من الاجراءات الجديدة تمثلت في الابقاء على تجميد مجلس نواب الشعب الى تاريخ تنظيم انتخابات جديدة وتنظيم استشارة شعبية بداية من 1 جانفي 2022 عبر منصات الكترونية وتنظيم استشارات مباشرة مع الشعب بكل معتمدية على ان تنتهي يوم 20 مارس وتنظيم انتخابات تشريعية وفق القانون الانتخابي الجديد يوم 17 ديسمبر 2022 واصدار مرسوم خاص يتعلق بالصلح الجزائي وفق التصور الذي تم الاعلان عنه منذ 2012 ومحاكمة كل من اجرم في حق الدولة وشعبها.

يُشار الى أنّ عبد اللطيف المكي من بين الرافضين لقرارات قيس سعيّد يوم 25 جويلية المنقضي في اطار تفعيله الفصل 80 من الدستور معتبرا ان ما اقدم عليه رئيس الجمهورية هو انقلاب على الدستور وعلى الشرعية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING