الشارع المغاربي – المكّي: على البرلمان الحسم في قانون تجريم التطبيع قبل التداول في أية مسألة اخرى

المكّي: على البرلمان الحسم في قانون تجريم التطبيع قبل التداول في أية مسألة اخرى

قسم الأخبار

18 مايو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: طالب النائب عن الكتلة الديمقراطية هيكل المكّي اليوم الثلاثاء 18 ماي 2021 باسم كتلته مجلس نواب الشعب باستعجال النظر في قانون تجريم التطبيع الذي تمّ تقديمه في شهر ديسمبر الفارط.

وترحّم المكي خلال جلسة عامة عقدت اليوم بالبرلمان على شهداء فلسطين المحتلّة. وقال النائب “اترحم على شهداء قضيتنا ، القضية المركزية قضية فلسطين وفي الحقيقة هذه في عمر التاريخ لحظات عز وكرامة يسطرها شباب فلسطين ونحن نطلب باسم الكتلة الديمقراطية استعجال النظر في قانون تجريم التطبيع الذي قدمناه في ديسمبر الفارط”.

واضاف “اطلب من مجلس نواب الشعب ان يحسم هذه المسألة قبل ان يتداول في اي موضوع آخر” متابعا “تجريم التطبيع بقانون هو الرد الحقيقي من هذا المجلس على جرائم العصابات الصهيونية وهو الموقف الشعبي الرسمي من خلال مجلس النواب على الجرائم المرتكبة في حق شعبنا في فلسطين وفي حق الامة وفي حق الانسانية وبالتالي لا مجال للخطب الرنانة ثم نذهب هكذا دون اي قرار ونكتفي فقط باصدار بيان “.

وقال “اعتقد ان استعجال النظر وتحديد هذه الجلسة موعدا للتداول حول مشروع تجريم التطبيع وما عدا ذلك فهو خيانة “.

يُشار الى أنّ الكتلة الديمقراطية المتكونة من التيار الديمقراطي وحركة الشعب كانت قد قدمت مبادرة تشريعية لتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني خلال نقطة صحفية عقدت يوم 15 ديسمبر 2020 بمجلس نواب الشعب. وكان النائب هيكل المكي قد أكّد أن المبادرة تأتي بمناسبة ذكرى اغتيال الشهيد محمد الزواري منتقدا موجة التطبيع من قبل دول عربية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING