الشارع المغاربي – المكّي: "مرّ شهر على الانقلاب داخل النظام لم يُنجز فيه أي شيء للخروج من الأزمة"

المكّي: “مرّ شهر على الانقلاب داخل النظام لم يُنجز فيه أي شيء للخروج من الأزمة”

قسم الأخبار

26 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكّي اليوم الخميس 26 أوت 2021 ان احزابا اخرى غير النهضة ومن كان معها منذ انتخابات 2014 الى الآن، تتحمل مسؤولية “تأخير الخروج من الأزمة والدفع إلى مزيد التأزيم” متهما اياها بالرغبة في توظيف القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية منذ 25 جويلية المنقضي لـ”تنال ما عجزت عن نيله بالإنتخابات” مضيفا ” دخلنا مُدة ثانية من الشلل شبه التام ولا يجب ان تتجاوز الشهر”.

وكتب المكي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “إن كانت النهضة ومن كان معها منذ انتخابات 2014 إلى الآن يتحملون جزءا هاما من المسؤولية، سيأتي وقت تشخيصه وتحديده، فإن أحزابا أخرى تتحمل مسؤولية تأخير الخروج من الأزمة والدفع إلى مزيد التأزيم ظنا منها أنها ستوظف ما قام به رئيس الجمهورية لتنال ما عجزت عن نيله بالإنتخابات”.

وأضاف “مرّ شهر على الانقلاب داخل النظام لم يُنجز فيه أي شيء للخروج من الأزمة بل بالعكس تصاعد خطاب التأزيم وليس هناك أية محاولة لمعالجة ما كنا فيه من أزمات سياسية قبل ذلك. ندخل مدة ثانية من الشلل شبه التام وتصريف الأعمال والملفات الأساسية للبلاد تتعقد ، هذه المدة لا يجب أن تطول بما لا يتجاوز الشهر للعود إلى الحياة الدستورية وهذا يقتضي تصورا متفق عليه وأي انفراد بذلك سيؤدي إلى استمرار الأزمة”.

وختم تدوينته بـ “السلوك السياسي الحكيم لأغلب القوى السياسية والمنظمات يجعل رئيس الجمهورية في وضع مناسب ليبادر بذلك دون تأخير فلا يمكن للوضع أن يستمر على ما هو عليه أو أن يتحرك في الإتجاه الخاطئ”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING