الشارع المغاربي – المليكي: مشاورات متقدمة لتكوين جبهة برلمانية تضمّ 3 كتل

المليكي: مشاورات متقدمة لتكوين جبهة برلمانية تضمّ 3 كتل

قسم الأخبار

12 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار: أكد رئيس كتلة قلب تونس حاتم المليكي اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019، تواصل المساعي لتكوين جبهة برلمانية موحدة بين كتلة قلب تونس التي تضم 38 نائبا، وكتلة الاصلاح الوطني التي تضم 15 نائبا وكتلة المستقبل التي تضم 9 نواب، واصفا المشاورات بين كتلتي “قلب تونس” و”الاصلاح الوطني” بالمتقدمة جدا.

وأوضح المليكي أن المشاورات تهدف إلى ايجاد صيغة وشكل لهذه الجبهة البرلمانية، كاشفا أن اجتماعا ثانيا سيعقد بداية الاسبوع المقبل بين الكتل الثلاث للاتفاق على صيغة وشكل تكوين هذه الجبهة ومجالات التعاون البرلماني بين مكوناتها، مضيفا ان الأمر لا يتعلق بتكوين كتلة برلمانية موحدة بالبرلمان، ولا يتعلق ايضا بمشاورات موحدة مع رئيس الحكومة المكلف.

من جهته بيّن رئيس كتلة الاصلاح الوطني حسونة الناصفي ان الامر يتعلق بتنسيق المواقف في التصويت داخل البرلمان ،مشيرا إلى أن مشاورات المرحلة المقبلة ستشمل الدور الرقابي لهذه الجبهة على الحكومة ،وخاصة الحسم في مسألة التصويت على منح الثقة من عدمه للحكومة المقبلة مؤكدا أن الكتلة لم تحسم بعد موقفها من ذلك،وأنها لازالت في مرحلة المشاورات مع الكتلتين الأخريين.

وأشار الناصفي إلى نجاح التنسيق الحاصل بين الكتل الثلاث في انتخاب النائب الاول والثاني لرئيس البرلمان، بالاضافة لنجاحها في التنسيق حول موقفها من بعض فصول مشروع قانون المالية 2020.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING