الشارع المغاربي – المناظرات التلفزية: موسي تُطالب بقرعة بين مورو والشّاهد ومرزوق وتُلوّح باللجوء للقضاء

المناظرات التلفزية: موسي تُطالب بقرعة بين مورو والشّاهد ومرزوق وتُلوّح باللجوء للقضاء

3 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : قالت المترشحة للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها عبير موسي، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019، إنّها ستتوجّه إلى القضاء للطعن في نتائج قرعة المناظرات التلفزية التي ستُجرى بين المترشحين للرئاسية، مشددة على رفضها منح أية امتيازات لمترشّح على حساب آخر.

وأبدت موسي في مداخلة هاتفية لها اليوم في برنامج “ميدي شو” بإذاعة “موزاييك أف أم” استغرابها من القرار المشترك الذي استندت إليه الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري والهيئة العليا المستقلة للانتخابات لإقرار وجود مترشح له كتلة برلمانية في كل مجموعة.

وأكّدت أنها “لن تعترض على المجموعة التي تنتمي اليها” وأنها “لن تطالب بإعادة قرعة المناظرات التلفزية” وانها “ستُطالب فقط بإجراء قرعة بين المترشحين الثلاثة الذين حظوا بامتيازات على حساب بقية المترشحين وهم يوسف الشاهد وعبد الفتاح مورو ومحسن مرزوق ليلتحقوا بإحدى المجموعات حسب قانون القرعة”.

وأفادت بأنها “ستلجأ إلى القضاء لإيقاف تنفيذ القرار من ساعة إلى أخرى في صورة عدم تجاوب الهيئتين المذكورتين مع احتراز حزبها “الدستوري الحرّ” وعدم مراجعة قرارهما خلال الساعات القادمة”، مشيرة إلى أن الحكم القضائي قد يصدر في أجل أقصاه 24 ساعة من تاريخ تقديم الطعن.

وأَضافت موسي “لا سبيل ان نقبل التشريع للامتيازات مهما كانت.. فإذا قبلنا اليوم بامتياز القرعة سيفتح الباب في المستقبل أمام امتيازات أخرى”، متحفّظة على موقفها من المشاركة في المناظرات التلفزية من عدمه في حال تجاوز الحكم القضائي الآجال المحددة ليوم 7 سبتمبر الجاري موعد انطلاق أول مناظرة تلفزية بين المترشحين.

جدير بالذكر أنه تم إفراد المترشحين للانتخابات الرئاسية عبد الفتاح مورو ويوسف الشاهد ومحسن مرزوق دون بقية المترشحين باختيار اليوم الذي سيظهرون فيه للمناظرة التي ستبثها التلفزة الوطنية.

وفي هذا الصدد، أوضح عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري هشام السنوسي خلال ندوة صحفية عقدتها الـ”هايكا” وهيئة الانتخابات يوم السبت المنقضي أن “الاولوية اسندت للمترشحين الأكثر تمثيلية في البرلمان من أجل اختيار اليوم الذي سيشاركون فيه في المناظرة وهم عبد الفتاح مورو ويوسف الشاهد ومحسن مرزوق وذلك دون علمهم مسبقا بمن سيكون معهم في المجموعة”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING