الشارع المغاربي – المنتدى الاسلامي العالمي للبرلمانيين : الخادمي كان سيلقي محاضرة بتركيا ومنعه من السفر قرار ظالم وجائر

المنتدى الاسلامي العالمي للبرلمانيين : الخادمي كان سيلقي محاضرة بتركيا ومنعه من السفر قرار ظالم وجائر

قسم الأخبار

20 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: ندد المنتدى الاسلامي العالمي للبرلمانيين بمنع السفر عمن اسماه العلامة المقاصدي نور الدين الخادمي وزير الشؤون الدينية الاسبق معتبرا ذلك ظلما وجورا في حقه داعيا السلطات التونسية الى ايجاد حل للوضعية التي وصفها بالمزرية.

واعلن المنتدى في بيان صادر عنه نشره الخادمي اليوم السبت 20 اوت 2022 على صفحته بموقع فايسبوك “عن تضامنه التام والكامل مع الدكتور نور الدين الخادمي وبقية التونسيين الذين طالهم هذا الحيف “.

وذكر بانه كان قد دعا الخادمي للتحاضر في نشاطاته وندواته المختلفة وبان اخرها كانت الدعوة الموجهة اليه للمشاركة في الندوة الثانية لتقصيد العمل البرلماني بتاريخ 12 اوت الجاري باسطنبول بتركيا مؤكدا انه فوجىء بمنعه من السفر في اخر لحظة وان ذلك اضطره الى المشاركة في الندوة بتقنية التحاضر عن بعد .

كما ذكر المنتدى بانه سبق للخادمي ان شارك معه محاضرا في تخصصه على غرار ندوة تقصيد العمل البرلماني الاولى بجاكرتا- اندونيسيا في فيفري 2020 والمؤتمر الثالث للمنتدى بتركيا في ديسمبر 2018.

واكد انه يتابع بقلق شديد ما وصفها بحالة التضييق التي بات يعيشها الخادمي من قبل السلطات التونسية ومنعه المتكرر لـ7 مرات من السفر مبرزا ان ذلك اثر سلبا على اسرته التي قال انها تعيش في حالة نفسية صعبة وان ابنته في وضع صحي سيء جراء هذا “المنع التعسفي الجائر “والذي مس العديد من المواطنين وفق تقديره.

يشار الى ان نور الدين الخادمي وزير الشؤون الدنينة في حكومتي الترويكا الاولى والثانية كان قد اعلن يوم امس عن دخوله في اعتصام بمطار تونس قرطاج اثر منعه من السفر دون موجب قانوني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING