الشارع المغاربي – المنجي الرحوي : يوسف الشاهد واقف لمروان مبروك

المنجي الرحوي : يوسف الشاهد واقف لمروان مبروك

17 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : دعا النائب عن كتلة الجبهة الشعبية ورئيس لجنة المالية المنجي الرحوي اليوم الإثنين 17 ديسمبر 2018، الشباب إلى الوقوف لتونس قائلا” عندما سمعنا الشاهد يقول إنه سيقف لتونس ولمقاومة الفساد ..وجدناه ياقف لمروان مبروك”.

وأشار الرحوي في مداخلته اليوم بمجلس نواب الشعب خلال مناقشة مشروع قانون يتعلق بتنقيح قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال الى أن “الفقر والفساد وتردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية تعم انحاء البلاد رغم مرور 8 سنوات على قيام الثورة التي قدم المئات من الشباب أنفسهم كشهداء من أجل أن ينعم الجميع بلحظات الحرية” .

واضاف الرحوي” نعيش اليوم في تونسين ..تونس المقموعة والمحرومة والكادحين والعمال والفلاحين والفقراء والطلبة والاساتذة وتونس التي ينعم فيها البعض بالرفاه وتقدم له اجراءات في قانون المالية على مقاسه”.

وقال النائب إن كل الحكومات المتعاقبة فشلت في تلبيّة انتظارات الشباب والطبقات الضعيفة داعيا الشعب إلى الدفاع عن حقوقه وعن مصالحه .

يذكر أن منظمة” أنا يقظ” كانت قد كشفت مؤخرا أن” الحكومة قد توجهت بمراسلة الى الاتحاد الأوروبي طالبت فيها بحذف اسم مروان مبروك من قائمة الثمانية والأربعين شخصا المعنيين بتجميد أموالهم في الخارج منذ 2011 مشيرة إلى أنه تم اتخاذ قرار مراسلة الاتحاد الأوروبي في كنف السرية وبصفة مريبة وفي خرق واضح للقانون”وان مجلسا وزاريا مضيقا عقد في الغرض في نفس يوم الاضراب العام الذي نفذ في الوظيفة العمومية يوم 22 نوفمبر الماضي بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل حول الزيادات في الاحور.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING