الشارع المغاربي – المنستير: رفع تحجير السفر على والدي الطفلة "الحارقة" الى ايطاليا

المنستير: رفع تحجير السفر على والدي الطفلة “الحارقة” الى ايطاليا

قسم الأخبار

8 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد فريد بن جحا مساعد الوكيل العام والناطق الرسمي لمحاكم المنستير والمهدية اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 ان دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بالمنستير قرّرت اليوم رفع تحجير السفر على والدي طفلة الـ4 سنوات التي بلغت السواحل الايطالية في عملية “حرقة” بمفردها ودون والديها .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن جحا تذكيره بأن قاضي التحقيق بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية بالمنستير كان قد قرر سابقا وبطلب من النيابة العمومية تحجير السفر على والدي الطفلة المذكورة حفاظا على نجاعة البحث بخصوص جريمتي إهمال شؤون قاصر واجتياز الحدود البحرية خلسة .

وكان القضاء الايطالي قد قرر في وقت سابق من اليوم تأجيل النظر في وضعية الطفلة إلى الأسبوع المقبل .

يشار الى ان مجدي الكرباعي النائب عن البرلمان المحل كان قد أكد يوم الجمعة 28 اكتوبر الماضي ان قاضي القصر الايطالي رفض خلال جلسة انعقدت يومها طلب البعثة التونسية إستعادة طفلة الـ4 سنوات التي بلغت السواحل الايطالية في عملية “حرقة” بمفردها ودون والديها لوضعها في مركز رعاية بتونس.

يذكر ان قضية الطفلة التي بلغت السواحل الايطالية بمفردها ودون مرافقة والديها في عملية “حرقة” هزت الراي العام في تونس وايطاليا.

وقد بينت الابحاث ان والديها كانا يعتزمان بدورهما المشاركة في عملية اجتياز الحدود خلسة الى جانب طفلتهما الثانية البالغة من العمر 7 سنوات الا ان ربان المركب غادر دون تمكين الاب من ايصال بقية افراد عائلته اليه .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING