الشارع المغاربي – المنستير: فرع المحامين يُشكّل لجنة للدفاع عن الطلبة الموقوفين

المنستير: فرع المحامين يُشكّل لجنة للدفاع عن الطلبة الموقوفين

14 يوليو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أعلن الفرع الجهوي للمحامين بالمنستير، في بلاغ صادر عنه اليوم الأحد 14 جويلية 2019، عن تشكيل لجنة للدفاع عن طلبة كلية العلوم الذين تمّ إيقافهم أول أمس الجمعة وعن إبقاء مجلس في حالة انعقاد إلى حين الإفراج عن الموقوفين ووقف كافة التتبعات ضدّهم.

وذكر البلاغ أنّ رئيس الفرع المذكور سيُشرف على هيئة الدفاع عن الطلبة، لافتا إلى أن “حرية الطالب خط أحمر” وإلى أن “مكانه الطبيعي هو مقاعد الدراسة وليس غرف الاحتفاظ” والى أن “مستقبله العلمي هو قضية وطن بأكمله وجب وضعها في صدارة الاولويات” مذكرا بأن “الحركة الطلابية كانت في صدارة المناضلين من اجل معركة التحرر الوطني وتكريس الديمقراطية”.

وحمّل عميد الكلية مسؤولية تأمين الحرم الجامعي معتبرا أن “التدخل الأمني دون طلب منه او أخذ إذنه يشكل في حد ذاته سابقة خطيرة وتجاوزا مرفوضا بقطع النظر عن السلطة الادارية التي أذنت بذلك”.

ودعا كلا من وزارة التعليم العالي والطرف النقابي الى “تحمل المسؤولية وعدم الزج بالطلبة في الصراعات القائمة بينهما حتى لا يكون الطالب وقودا لمعركة هو المتضرر الأكبر فيها”.

وكان الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا قد أكّد أن النيابة العمومية بالمنستير أذنت مساء أول أمس الجمعة 12 جويلية 2019 بالاحتفاظ بـ 14 طالبا بكلية العلوم بالمنستير على ذمة التحقيق بتهمة “الاعتداء الخفيف على موظف عمومي وتعطيل حرية الشغل وهضم جانب موظف عمومي بالقول والتهديد بما يوجب عقابا جنائيا” وبإطلاق سراح إثنين آخرين بعد ثبوت عدم تورطهما في التّهم المذكورة.

ولفت فريد بن جحا إلى أنّ كاتب عام الكلية وعميدها رفعا قضية عدلية على 14 طالبا بعد منع أكثر من 300 طالب من اجتياز الامتحانات.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING