الشارع المغاربي – المنصري: أكثر من 74 شخصا سحبوا انموذج التزكية للانتخابات الرئاسية

المنصري: أكثر من 74 شخصا سحبوا انموذج التزكية للانتخابات الرئاسية

قسم الأخبار

18 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: أفاد محمد التليلي المنصري الناطق باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الخميس 18جويلية 2024 بأن أكثر من 74 شخصا سحبوا إلى غاية اليوم أنموذج التزكية في إطار الاستعداد للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر القادم.

ونقلت إذاعة “ديوان” عن المنصري توضيحه أن اشتراط توكيل خاص لسحب استمارة تجميع التزكيات وتقديم الترشح للانتخابات الرئاسية بالنسبة للأشخاص الذين يتعذر عليهم الحضور أمام هيئة الانتخابات لأي سبب من الأسباب إجراء ليس جديدا وانه معمول به منذ سنة 2014.

وأوضح أن الهدف من الاجراء تحميل المسؤولية نظرا لوجود تبعات قانونية سيتحملها المعني بالترشح مشيرا إلى أن لطفي المرايحي أمين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري المودع بالسجن منذ 3 جويلية الحالي تمكن من الحصول على توكيل خاص لتقديم ترشحه للانتخابات الرئاسية.

يشار الى أن وسام الصغير الناطق بإسم الحزب الجمهوري كشف في وقت سابق من اليوم أن الحزب تراجع عن قرار ترشيح أمينه العام عصام الشابي الموقوف منذ شهر فيفري من سنة 2023 في اطار ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة للإنتخابات الرئاسية لتواصل ما أسماها “تضيقات تمارسها السلطة على المعارضين”.

ونقلت إذاعة “ديوان أف أم” عن الصغير اضافته أن محامي الشابي لم يتمكن من الحصول على توكيل خاص لتقديم طلب قصد سحب الاستمارة الخاصة بجمع التزكيات الشعبية وأن ذلك دفع بالحزب إلى إتخاذ قرار التراجع عن الترشح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING