الشارع المغاربي – المنصري: الهيئة تدرس إمكانية التمديد في اجال الإطلاع على نسخة الدستور

المنصري: الهيئة تدرس إمكانية التمديد في اجال الإطلاع على نسخة الدستور

قسم الأخبار

29 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اكد عضو هيئة الانتخابات محمد التليلي المنصري اليوم الاربعاء 29 جوان 2022 ان عدد المشاركين في حملة الاستفتاء المقرر تنظيمها يوم 25 جويلية القادم قدر بـ161 مشاركا كاشفا ان الهيئة بصدد تدارس امكانية التمديد في اجال الاطلاع على نسخة الدستور.

وقال المنصري في تصريح لـ”اذاعة شمس اف ام ” : “تم نشر القائمة النهائية للمقبولين في حملة الاستفتاء بعد غلق باب الترشحات يوم 27 جوان الجاري وتم قبول 161 مطلب مشاركة تتوزع بين شخصيات طبيعية واحزاب وجميعيات ومنظمات.. ورفضنا 8 مطالب نظرا لعدم استكمالها الوثائق والاجراءات اللازمة.”

واضاف “سيُحدد المقبولين في حملة الاستفتاء موقفهم بـ”نعم” او “لا” بعد 30 جوان “.

وتابع “عقدنا يوم امس اجتماعا مع الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري لتوضيح بعض النقاط وسيتم يوم الجمعة عقد اجتماع اخر لتحديد مجال تدخل كل هيئة وكيفية تدخل وسائل الاعلام في تغطية الحملة.”

وافاد المنصري انه لا يوجد اي إشكال في تركيبة المجالس الفرعية لهيئة الانتخابات وانه تم لسد الشغورات تجاوز عدم ترشح القضاة باللجوء الي اعضاء الهيئات الفرعية السابقين ممن قال انهم يتميزون بالحيادية وبالاستقلالية سواء بالداخل والخارج مشيرا الى ان ولاية توزر تشهد نقصا وانه سيتم اليوم التوصل الى حل.

واكد ان مجلس الهيئة العليا المستقلة لللانتخابات في حالة انعقاد دائم للنظر في جملة من النقاط على غرار القرار الترتيبي لتمويل حملة الاستفتاء والاتفاقيات التي ستعقد مع وزارتي الدفاع والداخلية.

وختم المنصري بالقول “ندرس إمكانية التمديد بيومين في مدة الإطلاع على نسخة الدستور لانه في اعتقادي لا يمكن الاطلاع على الدستور في ظرف يومين مثلما تم تحديد ذلك”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING