الشارع المغاربي – المنصري: الهيئة جاهزة للانتخابات البلدية وسنراسل رئيس الجمهورية لإصدار أمر دعوة الناخبين

المنصري: الهيئة جاهزة للانتخابات البلدية وسنراسل رئيس الجمهورية لإصدار أمر دعوة الناخبين

10 فبراير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري اليوم الجمعة 10 فيفري 2023 أن مجلس الهيئة جاهز لاستحقاق الانتخابات البلدية (2023) وأنه سيجتمع مباشرة بعد الانتهاء من الطعون والإعلان النهائي عن نتائج الانتخابات التشريعية في آخر شهر فيفري الجاري لمراسلة رئيس الجمهورية بخصوص إصدار أمر دعوة الناخبين للانتخابات البلدية.

وأوضح المنصري أنه لم يتغيّر شيء بالنسبة إلى القانون الانتخابي في ما يهمّ البلديات وكذلك بالنسبة لتقسيم الدّوائر الانتخابية (350 دائرة) مشيرا إلى أن الانتخابات البلدية أصبحت موعدًا دوريّا يُجرى كلّ خمس سنوات وفق ما نقلت عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضاف أنه سيتم فتح الباب لتغيير مراكز الاقتراع بالنسبة للناخبين وأنّ هيئة الانتخابات مستعدّة بشريّا ولوجستيّا ومادّيا لإجراء هذه الانتخابات.

يُذكر أنّ الجامعة الوطنية للبلديات التونسية، أكدت في بيان لها في جويلية 2022، على ضرورة إجراء الانتخابات البلدية في موعدها في النصف الأول من سنة 2023 مثلما ينصّ على ذلك القانون الانتخابي، وذلك مع اقتراب موعد انتهاء المدة النيابية للمجالس البلدية المنتخبة للفترة 2018-2023.

ودعت الجامعة إلى ضبط رزنامة الانتخابات البلدية لسنة 2023 واحترام الآجال المنصوص عليها بالقانون الانتخابي لضمان إجرائها في أحسن الظروف الممكنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING