الشارع المغاربي – المنصري: عدد المقترعين بالداخل بلغ 135 ألفا بعد ساعة ونصف و927 ناخبا بالخارج في يومين

المنصري: عدد المقترعين بالداخل بلغ 135 ألفا بعد ساعة ونصف و927 ناخبا بالخارج في يومين

قسم الأخبار

17 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد محمد التليلي المنصري الناطق الرسمي باسم هيئة الانتخابات اليوم السبت 17 ديسمبر 2022 ان عدد الناخبين الذين قاموا بالتصويت الى حدود الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم بلغ 135 الف مواطن لافتا الى ان عددهم بلغ في الساعة الاولى 65 الف ناخب.

ووصف المنصري في مداخلة على القناة الوطنية الاولى الرقم بـ”المعتبر والمعتبر جدا حتى مقارنة بالمسارات الانتخابية السابقة” مبرزا ان الهيئة تعودت على تسجيل كثافة خاصة من العاشرة صباحا الى حدود منتصف النهار.

وافاد بان الاصداء التي ترد عليهم من الميدان تشير الى وجود اقبال وصفه بالمحترم جدا على صناديق الاقتراع معربا عن امله في ان تتواصل عملية الاقتراع بالطريقة التي انطلقت بها.

واشار المنصري الى انه تم فتح كل المكاتب في التوقيت المحدد بلا ادنى تاخير والى انه لم تسجل غيابات او تاخير في صفوف اعضاء مكاتب الاقتراع وعددهم حوالي 50 الف مؤكدا ان عملية الاقتراع تواصلت بصفة وصفها بالسلسة والعادية في 11310 مكاتب اقتراع.

وبخصوص الاقبال بالداوئر الانتخابية بالخارج اكد المنصري ان عدد المقترعين بلغ الى حدود الساعة السادسة من مساء يوم امس اي اليوم من الانتخابات 927 ناخبا معربا عن امله في تطور العدد في اليوم الثالث للاقتراع.

وذكر بان الانتخابات بالخارج تدور في 3 دوائر فقط من مجموع 10 وبانه تم تسجيل مترشح واحد في كل دائرة من الدوائر الثلاث لافتا الى ان هذا المعطى يؤثر في نسبة المشاركة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING