الشارع المغاربي – المنصري: مجلس الهيئة سيدرس كل السيناريوهات بعد تمرير التعديلات

المنصري: مجلس الهيئة سيدرس كل السيناريوهات بعد تمرير التعديلات

19 يونيو، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: أكد عضو الهيئة العليا للانتخابات محمد التليلي المنصري أن المصادقة على تنقيح القانون الإنتخابي سيكون محور اجتماع مجلس الهيئة الذي قال إنه سينعقد صباح اليوم الأربعاء 19 جوان 2019.

واضاف المنصري في تصريح لـ”الشارع المغاربي”، “ليس للهيئة اية اشكالية في تطبيق القانون على الجميع”، مشيرا إلى أنها “تحترم القرارات الصادرة عن مؤسسات الدولة وأنها لا تتدخل في عمل مجلس النواب”،مذكّرا بأنها قدمت في وقت سابق موقفها حول تمرير التعديلات في القانون الانتخابي وان دورها استشاري وليس ملزما لأي طرفا كان.

وأكد أن الهيئة تستعد حاليا لتطبيق هذا القانون حال دخوله حيز النفاذ، موضحا أنه مجلس الهيئة سيدرس كل السيناريوهات الواردة من بينها دخول هذا القانون حيز النفاذ يوم 20 جويلية القادم.

وأشار إلى أن الهيئة ستقوم في اطار استعدادها لتطبيق هذا القانون بجملة من الاجراءات منها الانتدابات اللازمة وإعادة برمجة تكوين أعضاء الهيئات الفرعية لقبول مطالب الترشحات وتكوين أعضاء الادارة التنفيذية للمجلس واعداد مشروع لتنقيح قرارات الترشح للإنتخابات الرئاسية والتشريعية وإعادة صياغة دليل الترشحات”

وافاد بان سد الشغورات بالنسبة لأعضاء الهيئات الفرعية في الخارج من بين النقاط التي ستتم اثارتها أيضا في اجتماع المجلس اليوم.

يشار الى ان البرلمان صادق يوم امس على تعديلات بالقانون الانتخابي منها فصول وصفت بالاقصائية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING