الشارع المغاربي – المنصري: وردت علينا جرائم انتخابية من 27 هيئة فرعية ستكون لها انعكاسات على بعض الفائزين

المنصري: وردت علينا جرائم انتخابية من 27 هيئة فرعية ستكون لها انعكاسات على بعض الفائزين

قسم الأخبار

19 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد محمد التليلي المنصري الناطق الرسمي باسم هيئة الانتخابات اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2022 ان مجلس الهيئة مازال تقريبا في حالة انعقاد لدراسة المخالفات وخاصة الجرائم الانتخابية التي قال انها وردت عليه من 27 هيئة فرعية.

ووصف المنصري في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام” المحاضر الورادة على مجلس الهيئة بالكبيرة لافتا الى ان دراستها يتطلب بعض الوقت مؤكدا مع ذلك انه سيتم الاعلان عن النتائج الاولية للانتخابات التشريعية في حدود الساعة السادسة من مساء اليوم.

وكشف انه ستكون هناك قرارات في شأن بعض الفائزين في الانتخابات بخصوص المخالفات المرتكبة مشددا على انه سيتم تفعيل بعض الاثار القانونية المترتبة عن بعض المخالفات والجرائم الانتخابية وعلى انه سيكون لذلك انعكاس على بعض الفائزين.

كما كشف المنصري ان نسبة المشاركة ستشهد ارتفاعا وصفه بالطفيف مقارنة بالنسبة المعلنة (8.8 بالمائة) مشيرا الى انها لن تتجاوز 10 بالمائة.

وبخصوص تعليق رئيس الهيئة فاروق بوعسكر حول نسبة المشاركة الضعيفة والذي اثار جدلا كبيرا قال المنصري ان بوعسكر هو رئيس الهيئة وممثلها القانوني الرسمي وان مواقفه تلزم الهيئة ولا يمكن التفصي منها او الاضافة عليها.

وشدد على ان الاهم هو ان تتم دراسة المسألة (نسبة المشاركة) وتقييمها بطرق علمية وموضوعية مبرزا ان هناك اسبابا قال انها واضحة ولا يمكن ان يختلف عليها اثنان مؤكدا انها تتعلق بالاداء السياسي وبالعاملين الاقتصادي والاجتماعي.

واضاف ان الهيئة قامت من جهتها بدورها وبما يلزم من اجراءات التحسيس مؤكدا انه لا يوجد تونسي واحد لا يعلم بوجود انتخابات تشريعية يوم 17 ديسمبر الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING