الشارع المغاربي – المنصري: 15 جانفي المصادقة على نتائج الدور الاول وعلى روزنامة الدور الثاني للانتخابات

المنصري: 15 جانفي المصادقة على نتائج الدور الاول وعلى روزنامة الدور الثاني للانتخابات

قسم الأخبار

10 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اكد محمد التليلي المنصري الناطق الرسمي باسم هيئة الانتخابات اليوم الثلاثاء 10 جانفي 2023 ان مجلس الهيئة سيصادق مساء يوم 14 جانفي او على اقصى تقدير يوم 15 جانفي الجاري في ضوء قرارات المحكمة الادارية على النتائج النهائية من الدور الاول للانتخابات التشريعية وكذلك على الروزنامة الجديدة للدور الثاني من الانتخابات.

وقال المنصري في مداخلة على اذاعة “اكسبراس اف ام “: ” نحن الان في مجاراة الطور الاستئنافي للطعون في نتائج الدور الاول والمحكمة الادارية كانت قد اكدت ان احكامها ستصدر يومي 12 و13 جانفي الجاري ونحن ننتظر يوم 13 جانفي تاريخ صدور اخر حكم عن الجلسة العامة للمحكمة الادارية”.

وذكر بان مجموع الطعون في نتائج الدور الاول بلغ 55 طعنا وبان المحكمة الادارية اصدرت في 40 منها احكاما بالرفض شكلا وفي 12 منها بالرفض اصلا مضيفا انها اصدرت احكاما بالنقض في 3 طعون فقط لافتا الى ان الاحكام الثلاثة الاخيرة هي التي كانت محل طعن بالاستئناف من قبل الهيئة.

وتابع موضحا ” مثلما تعلمون مجلس الهيئة قام بالغاء اصوات 7 مترشحين بمعنى عدم اعلان فوزهم واقر فوزاخرين وهم الذين ياتون بعدهم في الترتيب باعتبار ان مجلس الهيئة راى ان المخالفات التي ارتكبوها اثرت تاثيرا جوهريا وحاسما في النتيجة والمحكمة الادارية اقتنعت ب 4 منها لكن تم نقض 3 منها ولذلك نحن استأنفنا احكام المحكمة الادارية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING