الشارع المغاربي – المنصري: 70 ألف دينار كلفة أية انتخابات بلدية جزئية..والهيئة تواجه إشكالية في الاعتمادات

المنصري: 70 ألف دينار كلفة أية انتخابات بلدية جزئية..والهيئة تواجه إشكالية في الاعتمادات

18 يناير، 2020

الشارع المغاربي – راوية السالمي: أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري اليوم السبت 18 جانفي 2020، أن كلفة تنظيم انتخابات بلدية جزئية (يوم 29 مارس) لكل مجلس بلدي من المجالس البلدية الثلاث التي وقع حلها مؤخرا وهي حاسي فريد التابعة لولاية القصرين والفوار (ولاية قبلي) وجبنيانة (ولاية صفاقس) تناهز 70 الف دينار، مشيرا إلى أن كلفة الانتخابات الجزئية الثلاث ستكون في حدود 240 ألف دينار.

وكشف المنصري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” عن وجود اشكالية في سير تنظيم الانتخابات الجزئية المذكورة بسبب عدم تضمين اعتمادات خاصة بها في الميزانية، موضحا انه سيتم مبدئيا صرف بعض الاعتمادات من ميزانية 2019 وانه سيقع الضغط على المصاريف مثل عدم انتداب أعوان بهيئات فرعية،مبيّنا أن مجلس الهيئة سيشرف بنفسه على هذه العملية.
وأضاف ان المجلس سيراسل وزارة المالية لصرف اعتمادات اضافية لاتمام هذه الانتخابات، ملاحظا ان كلفة انتخابات جزئية (يوم 26 جانفي الجاري) بخمس مجالس بلدية لا تختلف كثيرا عن المبلغ المذكور لكل واحدة.
وشدد المنصري على أن تنقيح القانون الانتخابي ومجلة الجماعات المحلية هو الحل الوحيد للحد من الاستقالات العشوائية وحل المجالس البلدية التي قال انها ترهق الهيئة ماديا وبشريا، مبينا أن امكانية ربط حل المجلس بالثلثين وليس بأغلبية استقالة الاعضاء قد يُنقص من هذه المسألة.

وافاد بأن ميزانية سنة 2020 لم تتضمن اعتمادات للانتخابات الجزئية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING