الشارع المغاربي – المنفي: يمكن لتونس وليبيا جنبا الى جنب التغلّب على التحديات القائمة

المنفي: يمكن لتونس وليبيا جنبا الى جنب التغلّب على التحديات القائمة

قسم الأخبار

29 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أكد محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي اليوم السبت 29 ماي 2021 ان “أمن ليبيا من أمن تونس والعكس يالعكس” مضيفا ان “نهوض أحد البلدين مرتبط بنهوض الاخر” وأنه “يمكن لتونس وليبيا جنبا الى جنب مواجهة التحديات القائمة والتغلب عليها”.

وقال المنفي خلال ندوة صحفية مشتركة مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد :” اريد ان اؤكد ان ما يجمع البلدين تاريخ وارث ومصير مشترك وان العلاقة بينهما تسودها اخوّة وحُسن جوار وهو ما يجعل نهوض أحد البلدين مرتبط بنهوض البلد الاخر ويمكننا جنبا الى جنب مواجهة التحديات القائمة والتغلب عليها”.

واضاف “تطرقنا انا والرئيس قيس سعيّد للتعاون الامني بين البلدين خاصة في ظل مرحلة شديدة الخطورة بالمنطقة …لا بد ان يكون هناك استقرار أمني.. التعاون الامني من أهم المجالات التي يجب العمل عليها فأمن ليبيا من أمن تونس والعكس يالعكس”.

وتابع “أود ان اشكر الرئيس قيس سعيّد والشعب التونسي على ما قاما به مع الشعب الليبي خلال الازمات التي مر بها ..نشكر الرئيس قيس سعيّد على زيارته الى ليبيا كأول رئيس يزور البلاد بعد انتخاب المجلس الرئاسي والحكومة ونقدّر الدعم الكبير من تونس وهو ليس بغريب عنها …أريد ان أؤكد على متانة وتاريخية العلاقات الليبية التونسية …علاقات مستمرة وستبقى دائما علاقات ايجابية يسودها التوافق ..نشكر الرئيس قيس سعيد على قام به خلال حضوره منتدى الحوار الليبي الاول الذي انتج السلطة الحالية السيادية او التنفيذية والتي يعمل من خلالها الليبيون للوصول الى انتخابات يوم 24 ديسمبر القادم “.

وواصل “تناولنا خلال اللقاء عدة امور مشتركة تخص البلدين خاصة في هذه المرحلة التي يمر فيها البلدان بعدة أزمات وعديد القضايا ذات الاهتمام المشترك وتم استعراض وجهات النظر حول عديد القضايا المحلية والدولية اضافة الى مجال التعاون الثنائي منها الاقتصادي والامني وخاصة ما يتعلق بوجود اليد العاملة التونسية في ليبيا والعكس بالعكس وتطرقنا الى الاستثمارات بين البلدين وسبل دعمها خلال هذه الفترة…اللقاء تناول أيضا سبل التعاون الفني والثقافي والعلمي وأعتقد ان هذا المجال مهم جدا بالنسبة للبلدين …تطرقنا الى أوضاع مواطني البلدين وكيفية معالجة المشاكل التي يمر بها المواطن التونسي في ليبيا والليبي في تونس وتسهيل التنقل بين البلدين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING