الشارع المغاربي – المنكبي: تونيسار تتفاوض مع الخطوط القطرية للتفويت في 30 % من رأس مالها

المنكبي: تونيسار تتفاوض مع الخطوط القطرية للتفويت في 30 % من رأس مالها

قسم الأخبار

3 فبراير، 2020

الشارع المغاربي : كشف الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية إلياس المنكبي اليوم الاثنين 3 فيفري 2020 عن مفاوضات جارية بين الناقلة الجوية التونسية والخطوط القطرية حول ما أسماه بشراكة موسعة بين الناقلتين لفتح رأس مال الشركة التونسية لمساهمة قطرية.

ونقل موقع “”العربي الجديد ” عن المنكبي تأكيده أن “المفاوضات الجارية مع الجانب القطري حول مساهمة في رأس مال الشركة قد تصل إلى 30 % وذلك بعد الحصول على موافقة الحكومة والأطراف الاجتماعية ” مشيرا الى أن “القرار سيتخذ على مستوى حكومي”.

وأضاف ان “فتح رأس مال الشركة لمساهمة أجنبية سيُمكن من تحسين أداء المؤسسة وتجاوز صعوباتها المالية” مؤكدا ان “تونس تحتفظ بحقها في الحصة الأكبر من رأس مال الشركة باعتبار أنها ناقلة وطنية حكومية”.
وأشار المنكبي الى ان الخطوط التونسية تنوي توسيع التعاون مع شركة الخطوط القطرية والذي بدأ العام الماضي في إطار شركة التموين “الكاترينق”.

وقال المنكبي انه سيتم تسريح 1200 موظف على ثلاث سنوات بداية من 2020 بكلفة 170 مليون دينار ستوفرها الشركة من إمكاناتها الخاصة بعد أن عجرت الدولة عن توفير الاعتمادات اللازمة لبرنامج تأهيل الخطوط التونسية مشيرا الى ان الشركة تنوي تشغيل 5 طائرات جديدة بعد إبرام صفقة لتجديد خُمس الأسطول الحالي بهدف تحسين مردودية الشركة من حيث انتظام المواعيد وزيادة عدد الرحلات نحو الوجهات الخارجية، من بينها طائرتان تدخلان حيز الاستغلال عام 2021.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING