الشارع المغاربي – المهدية: شحّ في الاوكسيجين بمستشفيات الجم والسواسي والشابة

المهدية: شحّ في الاوكسيجين بمستشفيات الجم والسواسي والشابة

قسم الأخبار

15 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: كشف الدكتور عمر بن منصور المدير الجهوي للصحة بالمهدية اليوم الخميس 15 جويلية 2021 ان مستشفيات الجهة مرت يوم امس بازمة نتيجة شح في الاوكسيجين وانه تم تحويل عدد من المرضى الى مستشفى الطاهر صفر ومستشفى القيروان.

وابرز بن منصور خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام” انه تم نقل عدد من المرضى الذين في حاجة الى كمية كبيرة من الاوكسيجين لا يمكن توفيرها في المستشفيات المحلية من مستشفيات الجم والسواسي والشابة الى مستشفى الطاهر صفر وايضا الى مستشفى القيروان مشيرا الى انه تم نقل حوالي 6 مرضى من الجم والسواسي وايضا 7 او 8 مرضى من الجم ومثلهم من جهات اخرى.

واضاف انه تم فتح قسم جديد للانعاش بمستشفى الطاهر صفر حتى يتسنى التكفل بالمرضى الجدد مبرزا ان الجميع يدرك ان هناك شحا كبيرا في الاوكسيجين خلال الـ24 ساعة الماضية نتيجة ارتفاع الطلب مؤكدا ان عمليات التزويد بالاوكسيجين تتم من خلال شركتين وان عملية التنسيق معهما تمت من اجل فض الاشكال.

وكان النائب عن الجهة عماد اولاد جبريل قد اطلق خلال الجلسة العامة ليوم امس صيحة فزع اكد فيها نفاد الاوكسيجين في مستشفيات الجهة.

من جهتها اكدت الدكتورة جليلة بن خليل الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية ان الاصابات على مستوى الرئتين لدى المرضى تفوق 75 ٪ وان المرضى اصبحوا في حاجة لكميات كبيرة من الاوكسيجين وان ذلك ادى الى تضاعف الطلب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING