الشارع المغاربي – النائب نبيل حجي: آلاف الأساتذة المتعاقدين مع الوزارة لم يتقاضوا مليما واحدا

النائب نبيل حجي: آلاف الأساتذة المتعاقدين مع الوزارة لم يتقاضوا مليما واحدا

قسم الأخبار

15 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: اكد النائب عن الكتلة الديمقراطية نبيل حجي اليوم الاربعاء 15 افريل  2020 ان الالاف من المتعاقدين مع وزارة التربية لم يتحصلوا ولو على مليم واحد من الدولة منذ مطلع السنة الدراسية.

واعرب النائب في جلسة الحوار المنعقدة اليوم بالبرلمان مع وزراء التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين والتشغيل عن استغرابه من منح مساعدات للفئات الاجتماعية الهشة مقابل وجود حوالي 18 الف من المتعاقدين مع وزارة التربية قال ان من بينهم 2500 من حاملي الاجازة التطبيقية ليس لهم مورد رزق ويعيشون اوضاعا مزرية وانه لم يفكر فيهم احد ولم يتلقوا لا مساعدات ولا “باكو حليب ولا سميد” ولا حتى كرامة لافتا الى وضعية احد المحتجين من الاساتدة امام وزارة التربية والذي قال انه لم يكف الاعتداء عليه من قبل الامن فانه تم تلفيق قضية له.

ووصف النائب الاساتذة بالمؤتمنين على تربية الناشئة واكد ان الدولة لم تمكنهم من خلاص اجورهم منذ بداية السنة ولم تقم ايضا بتمتيعهم باية تغطية اجتماعية. 

واعتبر النائب ان وزارة التربية ( الوزير محمد الحامدي من نفس حزبه التبار) قامت بما عليها داعيا وزيري المالية والشؤون الاجتماعية لتمكين المعنيين على الاقل من مستحقاتهم اذا لم يكن بوسع الدولة ترسيمهم والى ايجاد صيغة تمكن هؤلاء من جراياتهم بصيغة العقود التي بحوزتهم الان في انتظار تسوية وضعياتهم.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING