الشارع المغاربي – النائب هشام حسني: خُمُس أعضاء البرلمان باعوا ذممهم وشبهات المال السياسي الفاسد انطلقت مع الانتخابات التشريعية

النائب هشام حسني: خُمُس أعضاء البرلمان باعوا ذممهم وشبهات المال السياسي الفاسد انطلقت مع الانتخابات التشريعية

قسم الأخبار

16 مارس، 2023

الشارع المغاربي: أكد هشام حسني النائب بمجلس نواب الشعب اليوم الخميس 16 مارس 2023 ان أحزابا ممثلة في البرلمان “اصبحت بقدرة قادر تملك كتلا كبيرة بالبرلمان” مبرزا ان ذلك “يطرح اكثر من سؤال حول تشكّل بعض الكتل خاصة بعد الاعلان عن نتائج الدور الثاني من الانتخابات التشريعية”.

وأشار حسني في تصريح لإذاعة “شمس اف ام” إلى “وجود شبهة مال سياسي فاسد منذ تنظيم الانتخابات التشريعية” قائلا “هناك من تم شراؤه واخرون تم تمويل حملاتهم الانتخابية بل هناك من رجال الاعمال من يواصل التدخل في الشأن السياسي عبر شراء الذمم..”

وأضاف “قد يكون من العادي ان يدخل حزب مثل حركة الشعب الى البرلمان ب 10 نواب ثم يصبح لديه 17 نائبا بما ان الأحزاب عادة ما تستقطب النواب وفق توجهها الايديولوجي وبرامجها السياسية والاقتصادية. المشكل ان يدخل على الخط رجل اعمال ليستقطب عددا من النواب”.

ولفت حسني الى ان عددا من النواب باتوا معروفين بـ “متاع سي فلان ومتاع سي علان” والى ان ذلك أمر مقزز متهما خُمُس أعضاء مجلس النواب بالضلوع في بيع ذممهم لمن يدفع أكثر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING