الشارع المغاربي – الناصفي: الاسبوع القادم مجلس وزاري خاص بولاية قابس

الناصفي: الاسبوع القادم مجلس وزاري خاص بولاية قابس

قسم الأخبار

26 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكد رئيس كتلة الاصلاح والنائب عن ولاية قابس حسونة الناصفي اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 عقد مجلس وزاري خاص بولاية قابس خلال الأسبوع القادم لافتا الى انه ستسبقه جلسات تمهيدية.

واشار الناصفي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” الى ان قرار عقد مجلس وزاري بالجهة جاء اثر اجتماع ضمّ اليوم نواب الجهة بمقر مجلس نواب الشعب وبعد التنسيق مع السلط الجهوية و المركزية .

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بقابس قد حذّر اليوم قبل ذلك من الوضع الاجتماعي السائد بالجهة واصفا اياه بـ”شديد الاحتقان” بعد مرور أسبوعين على انطلاق الاعتصام المفتوح بمنطقة شط السلام بقابس أمام المجمع الكيميائي للمطالبة بالتشغيل واستحقاقات الجهة لافتا الى أنّه “أدى الى شلل تام لنشاط المنطقة الصناعية “.

وجدّد المكتب في بلاغ صادرعنه نشره على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” مساندته مطالب اهالي الجهة المرفوعة خلال الاحتجاجات، معربا عن استنكاره “الشديد” لتجاهلها من طرف الحكومة معتبرا أنّها “استخفت بها” وأنّها “تنتهج سياسة الصمت والمراهنة على مزيد تعفين الأوضاع رغم المواقف المضمنة في البيانات السابقة”.

ودعا الحكومة الى “التعجيل بالاستجابة لمطالب الاعتصام المذكور واستحقاقات الجهة تجنبا لتوسع دائرة الاحتجاج وارتفاع درجة الاحتقان”.

يُذكرُ أن الاعتصام تنطلق يوم 14 نوفمبر الجاري ويُطالب أصحابه بالتنمية والتشغيل وتفعيل قرارات المجلس الوزاري المنعقد سنة 2019. وقد رفع المحتجون شعار الثورة “شغل حرية كرامة وطنية ” و”التشغيل حوق موش مزية” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING