الشارع المغاربي – الناصفي: سنرفعُ قضيّة استعجالية ضدّ قرار تعليق منح النوّاب

الناصفي: سنرفعُ قضيّة استعجالية ضدّ قرار تعليق منح النوّاب

قسم الأخبار

14 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد حسونة الناصفي النائب بالبرلمان المجمد اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 أنّه سيرفع “قضية استعجالية” ضدّ القرار الذي اتخذه رئيس الجمهورية قيس سعيّد والقاضي بوضع حدّ لمنح النواب.

وقال الناصفي خلال حضوره اليوم باذاعة “ديوان اف ام”: “لم ادخل لمجلس نواب الشعب عاطلا عن العمل بل كنت اعمل في مؤسسة عمومية ولكن بعد التحاقي يوم 2 ديسمبر 2014 بالمجلس كان لدي قرار مفاده انني في وضعية عدم مباشرة في الصندوق الوطني للتأمين على المرض وهي المؤسسة التي اعود اليها بالنظر واصبحت اتحصل على منحة من مجلس نواب الشعب “.

واضاف “معي بالبرلمان اكثر من 100 نائب منهم من هو متقاعد ولم يعد يتحصل على جرايته لانه يتحصل على منحة من البرلمان ومنهم من كان استاذا او معلما ولم يعد يتحصل على راتب من عمله الاصلي بالنظر الى انه من المفروض ان يتحصل على منحة من البرلمان …تم تعليق المنحة البرلمانية ولم يتم حل البرلمان “.

وتابع “انا اليوم بصدد تجهيز ملف للتوجه الى القضاء الاداري ..انا اليوم عضو في مجلس نواب الشعب ولا املك اي شيء يثبت انني لم اعد نائبا …لم يتم حل البرلمان ولم نقدم استقالاتنا ولا يوجد طرف يمكننا ان نقدم اليه استقالاتنا من أساسه….قانونا أنا في وضعية عدم مباشرة خاصة وعندما يأتي قيس سعيّد ويضع حدا لمنح اعضاء مجلس نواب الشعب فعليه ان يقول لنا ماذا سيكون مصيرنا ….سنرفع قضية استعجالية ضدّ قرار تعليق المنح البرلمانية”.

يُشار الى أنّه صدر يوم 22 سبتمبر المنقضي امر رئاسي يقضي بمواصلة تعليق كلّ اختصاصات مجلس نواب الشعب ومواصلة رفع الحصانة البرلمانية عن جميع أعضائه ووضع حد لكافة المنح والامتيازات المسندة لرئيس مجلس نواب الشعب وأعضائه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING