الشارع المغاربي – الناطقة باسم اللجنة العلمية: نسبة التحاليل الايجابية ارتفعت الى أكثر من 55%

الناطقة باسم اللجنة العلمية: نسبة التحاليل الايجابية ارتفعت الى أكثر من 55%

قسم الأخبار

16 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اكدت الدكتورة سامية عياد الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية اليوم السبت 16 جويلية 2022 ان نسبة التحاليل الايجابية لفيروس كورونا ارتفعت الى اكثر من 55 بالمائة مبرزة انه يتم يوميا اجراء ما بين 2000 و 2500 تحليل.

واوضحت الدكتورة في حوار على “الاذاعة الوطنية ” ان سبب ارتفاع نسبة التحاليل الايجابية هو انها تجرى على الاشخاص الذين لهم اعراض المرض لافتة الى انه من الطبيعي ان يكون مريض من جملة اثنين ممن لهم اعراض مصاب بالفيروس.

واضافت انه من الممكن ان يكون الاشخاص الذين ليس لهم اعراض مصدر عدوى للاخرين خاصة اولئك الذين هم عرضة للاصابة اكثر من غيرهم على غرار المصابين بامراض مزمنة او كبار السن وغيرهم مشيرة الى ان عائلات باكملها اصيبت نظرا لسرعة تفشي العدوى.

واكدت انه لا يوجد ضغط كبير الى حد الان على المستشفيات رغم ارتفاع عدد الاصابات مبرزة انه تم ايواء اكثر من 500 مريض بالمؤسسات الاستشفائية وان هناك اكثر من 60 مريضا في العناية المركزة.

ولفتت الى ان عدد المرضى في العناية المركزة ليس كبيرا رغم التفشي مبرزة ان ما لوحظ في قسم الانعاش بمستشفى عبد الرحمان مامي مثلا ان من يتم قبولهم هم خاصة من كبار السن او ممن يعانون من امراض مزمنة او ممن لم يستكملوا جرعات التلقيح.

واشارت الى ان الفيروس الحالي شديد التحور والى ان الخاصية التي يتميز بها المتحور الاخير هو انه معد بشكل كبير مؤكدة ان ذلك ما يفسر التفشي الكبير للفيروس.

وابرزت ان الخاصية الثانية انه ليس بنفس خطورة متحور دلتا او اوميكرون او المتحورات السابقة المتفرعة عنه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING