الشارع المغاربي – الناطق باسم اتحاد نقابات الأمن: يجب أن تكون المؤسسات الحاملة للسلاح تحت إمرة رئيس الجمهورية

الناطق باسم اتحاد نقابات الأمن: يجب أن تكون المؤسسات الحاملة للسلاح تحت إمرة رئيس الجمهورية

قسم الأخبار

20 مايو، 2022

الشارع المغاربي: دعا جمال الجربوعي الناطق الرسمي باسم اتحاد نقابات الأمن التونسي اليوم الجمعة 20 ماي 2022 إلى تحييد المؤسسة الأمنية عن الصراعات السياسية في علاقة بما يحدث في البلاد اليوم.

وقال الجربوعي في تعليقه على دعوات لتدخل الأمن والجيش في ما يبدو انه اشارة ضمنية الى قول راشد الغنوشي مؤخرا إنّ “حياد الجيش والأمن قد لا يطول إذا تحرّك الشارع في تونس” : “دعوة الامن للتدخل تسببت في ارباك لدى الشعب وصلب المؤسسة الامنية ..نحن سلطة تنفيذية يحكمها رئيس الجمهورية في اطار التسلسل القيادي”.

واضاف خلال حضوره اليوم بإذاعة “جوهرة أف أم”: “في دستور 2014 غموض في العلاقة بالقوات الحاملة للسلاح الأمنية والعسكرية لأنه لا يوجد نص واضح يحدد من ينظم المؤسسة الحاملة للسلاح بشكل عام …يجب ان تكون هناك قيادة موحدة في تونس للقوات الحاملة للسلاح ودعونا لهذا وقلنا يجب ان تكون المؤسسات الحاملة للسلاح تحت إمرة رئيس الجمهورية”.

وتابع “نقول لمن يطالبون بتدخل المؤسسة الامنية والعسكرية ..هل انقلبنا عليكم عندما كنتم في الحكم ؟ لم ننقلب عليهم …من يدعوننا للتدخل لا يفهمون معنى الدولة” متسائلا “هل يدعون للفراغ والفوضى ؟ ..دعونا كثيرا الى تحييد المؤسسة الامنية في اكثر من مرة منذ 2011 وتعرضت المؤسسة الامنية مدة 10 سنوات الى الهرسلة وفي فترة معينة تم تعيين مديرين عامين بالهاتف”.

وواصل “واجبنا هو حماية البلاد لا الأحزاب والأشخاص…ندعو الى تحييد المؤسسة الأمنية عن الصراعات السياسية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING