الشارع المغاربي – الناطق باسم الحكومة الفرنسية: تحركاتنا أتت أكلها مع تونس التي قبلت ترحيل المئات عكس الجزائر والمغرب

الناطق باسم الحكومة الفرنسية: تحركاتنا أتت أكلها مع تونس التي قبلت ترحيل المئات عكس الجزائر والمغرب

قسم الأخبار

5 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد الناطق باسم الحكومة الفرنسية غابريال أتال تعاون تونس في ملف ترحيل تونسيين من فرنسا عكس الجزائر والمغرب مشيرا الى انه تم ترحيل المئات من التونسيين.

وقال أتال في حوار لقناة “c news” يوم امس الخميس 4 نوفمبر 2021 ” بعض البلدان واصلت الامتناع عن تقديم التصاريح القنصلية الضرورية للترحيل وكانت هناك العديد من التحركات الدبلوماسية ومنذ شهر تقريبا اتخذنا قرارا بالتخفيض في عدد التأشيرات الممنوحة لعدد من البلدان وقد اتت هذه التحركات اكلها مع تونس وتم ترحيل المئات عكس الجزائر والمغرب.”

وذكر بأن فرنسا كانت قد اعتمدت قانونا منذ سنة 2018 وبأن هذا القانون أعطى مفعوله مؤكدا ان نسبة المرحّلين ارتفعت سنتي 2018 و2019 ب20 بالمائة.

واضاف ان الازمة الصحية أثّرت بعد ذلك على عمليات الترحيل وان بعض البلدان واصلت الامتناع عن اصدار التصاريح القنصلية الضرورية لترحيل مواطنيها.

وأشار “اتال” الى ان فرنسا ستواصل ضغوطها على الدول المعنية بالترحيل لافتا الى ان هناك تحركات قادمة لوزير الداخلية الفرنسي درمنان.

يذكر ان الحكومة الفرنسية كانت قد اقرت منذ شهر سبتمبر الماضي التشديد في منح التأشيرات لمواطني المغرب والجزائر وتونس بسبب رفضها إصدار التصاريح القنصلية اللازمة لعودة المهاجرين المرَحّلين من فرنسا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING