الشارع المغاربي – الناطق باسم الحكومة: اللمسات الاخيرة مع اتحاد الشغل هي التي ستساعدنا على ضبط اتفاق مع صندوق النقد الدولي

الناطق باسم الحكومة: اللمسات الاخيرة مع اتحاد الشغل هي التي ستساعدنا على ضبط اتفاق مع صندوق النقد الدولي

قسم الأخبار

13 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد نصر الدين النصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني والناطق باسم الحكومة اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 ان نسق المفاوضات بين الحكومة واتحاد الشغل مستمر ومتواصل مشيرا الى ان جلسة يوم امس تواصلت الى حدود منتصف الليل مقرا بان” اللمسات الاخيرة مع الشريك الاجتماعي هي التي ستساعد على ضبط الاتفاق مع صندوق النقد الدولي”.

وقال الوزير في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” : ما يمكنني قوله ان كلا الطرفين بذلا مجهودا كبيرا جدا لتحقيق توافق حول عدد من الاقتراحات رغم وجود تباين في وجهات النظر …. تتطلب المسالة تنسيقا واتفاقا وهذا حصل في اغلب النقاط والنقطة الوحيدة التي لم نتوصل في شانها الى اتفاق هي المتعلقة بنسبة الترفيع في الاجور بالنسبة للسنوات المقبلة” .

واضاف ” سيتم تسيير ذلك على مستوى رئيسة الحكومة وأمين عام اتحاد الشغل …واللجان اجتمعت يوم أمس وعلى ضوء ما يتم التوصل اليه بينهما سيتم مواصلة التفاوض”.

وذكر النصيبي بانه تم عقد ثلاث جلسات يوم أمس وبان اولها كان جلسة بين الفريق المفاوض الحكومي والفريق المفاوض من اتحاد الشغل مضيفا انه تلاها لقاء بين رئيس الجمهورية ورئيسي منظمة الاعراف والمنظمة الشغيلة وجلسة مسائية بين رئيسة الحكومة وأمين عام اتحاد الشغل وتمت دعوة وريرة المالية ووزير الشؤون الاجتماعية اليها.

وبخصوص مدى تأثير المفاوضات مع اتحاد الشغل على تفاوض الحكومة مع صندوق النقد الدولي قال الناطق باسم الحكومة:” هناك مستوى داخلي يتمثل في الحوار الاجتماعي والمفاوضات الاجتماعية ولذلك تأثير مباشر على اتفاق الحكومة مع صندوق النقد الدولي… ليكن واضحا فاللمسات الأخيرة مع شريكنا الاجتماعي هي التي ستساعدنا على ضبط الاتفاق النهائي مع صندوق النقد الدولي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING