الشارع المغاربي – الناطق باسم الحماية المدنية: الاستعدادات لحماية الصابة بدأت منذ مارس و33% من نقاط المياه مُعطّبة

الناطق باسم الحماية المدنية: الاستعدادات لحماية الصابة بدأت منذ مارس و33% من نقاط المياه مُعطّبة

قسم الأخبار

10 مايو، 2022

الشارع المغاربي: اكد العميد معز تريعة الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية اليوم الثلاثلاء 10 ماي 2022 ان تدخلات الحماية المدنية شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الثلاثية الاولى من السنة الجارية مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية مبرزا انه تم تسجيل 33611 تدخلا خلال الثلاثية الاولى من السنة الجارية مقابل 26109 تدخلات في الثلاثية الاولى من سنة 2021.

واضاف تريعة في ندوة صحفية نظمتها وزارة الداخلية ان سنة 2021 شهدت العديد من الحرائق قال ان منها 203 حرائق على مستوى المحاصيل الزراعية تسببت في اتلاف 109 هكتارات من المحاصيل الزراعية.

واشار الى ان عدد تدخلات الحماية المدنية بلغ خلال شهر افريل الذي صادف شهر رمضان 9893 تدخلا قال انها شملت 818 حريقا مؤكدا ان المعدل اليومي لتدخلات الحماية المدنية يبلغ 373 تدخلا قال انها تشمل مجابهة الحرائق والنجدة بالطرقات والاسعاف في غير حوداث الطرقات.

وحول تامين صابة هذه السنة اكد تريعة ان الحماية المدنية انطلقت منذ شهر مارس في الاستعدادات عبر دعوة الوحدات للشروع في العمل على المستوى الجهوي ثم الانطلاق في عقد جلسات تنسيقية مع مختلف الهياكل والارشاد الفلاحي والشروع في تأهيل المتطوعين التابعين لجمعيات التطوع مشيرا الى انه توجد 24 جمعية تطوع في خدمة الحماية المدنية تشاركها العمل خلال الصائفة.

واضاف ان الديوان انطلق من تقييم السنة الماضية ومعالجة النقاط السوداء والنظر في وضعية نقاط المياه مؤكدا ان هذه النقاط شكلت معضلة كبيرة مفسرا ان بعدها عن الحرائق يعني استغراق وقت كبير من اجل اعادة التزوّد بالمياه.

وافاد بانه يوجد في كامل الجمهورية 1976 نقطة مياه بين اعمدة و فوهات قال ان نسبة 33 بالمائة منها معطبة مؤكدا وجود تنسيق للاسراع باصلاحها قبل بداية الموسم لافتا الى ان الولايات والبلديات تعهدت باصلاحها في الابان.

واشار الى انه تم ككل سنة احداث 9 فرق متنقلة مؤكدا انه سيتم تعزيزها بدفعة من الاعوان بعد تخرجهم في الفترة القادمة خاصة في المناطق الغابية.

واضاف انه يتم الى جانب المراكز القارة احداث 8 مراكز موسمية خاصة في ضيعات لتقريب الخدمات من الفلاحين ولتقليص آجال التدخل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING