الشارع المغاربي – الناطق باسم الداخلية : جاهزون لتأمين الانتخابات

الناطق باسم الداخلية : جاهزون لتأمين الانتخابات

13 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2019، أن الوزارة أعدت خطة لتأمين المسار الانتخابي بالتوزاي مع مواصلة مهامها في المحافظة على الامن العام.

وشدد الحيوني في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم على أن لوزارة الداخلية تقاليد في هذا المجال وأنها استعدت جيدا للانتخابات باعتبار أن الاستحقاق الانتخابي يكتسي أهمية كبرى وعلى انه رهان يعكس صورتها إيجابا بالخارج مبرزا أن الاستعدادات كانت على غرار استعدادات انتخابات 2011 و2014 و2018 وأنه تم احداث لجنة امنية متفرغة على مستوى وزارة الداخلية لتتولى التنسيق مع كل الاطراف المتدخلة أهمها هيئة الانتخابات وتركيز خطة منسق امني جهوي بكل دائرة انتخابية قال ان سيكون التنسيق مع الهيئات الفرعية للانتخابات في كل ما يتعلق بالاجراءات التنظيمية والامنية.

وأشار الناطق باسم الداخلية إلى أنه تم اعداد دليل توجيهي يحدد مسؤوليات رجل الامن في العملية الانتخابية وإلى أنه تم تكوين الأمنيين على مستوى جهوي باعتبار الدور المحوري لرجل الأمن في العملية الانتخابية لافتا إلى ضرورة التفاهم والتوافق بين المواطن والمؤسسة الأمنية.

وأكد أنه تم ضبط منظومة أمنية شاملة تشارك فيها كل الاختصاصات وتعتمد على توفير الموارد البشرية واللوجستية والمادية المستوجبة للقيام بالمهام خلال كامل مراحل المسار الانتخابي.

وأبرز أن اللجنة المذكورة عقدت اجتماعات مع هيئة الانتخابات والادارة العامة لحماية الشخصيات الرسمية ووفود المراقبة الدولية التي قدمت إلى تونس إلى جانب جلسات مع وزارة الدفاع للتنسيق حول العمل المشترك وتأمين الوفود والصحفيين والمراقبين والمترشحين .

وأكد ان السهر على الامن العام وتأمين المعابر الحدودية والسياح سيتواصل بصفة عادية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING