الشارع المغاربي – الناطق باسم المحكمة الابتدائية: النيابة العمومية تعهدت بـملف "الظرف المسموم" ولم تتلق أية معلومات من رئاسة الجمهورية

الناطق باسم المحكمة الابتدائية: النيابة العمومية تعهدت بـملف “الظرف المسموم” ولم تتلق أية معلومات من رئاسة الجمهورية

قسم الأخبار

28 يناير، 2021

الشارع المغاربي: اكد محسن الدالي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس اليوم الخميس 28 جانفي 2021 ان النيابة العمومية لم تتحصل بعد على “الظرف المسموم” الذي قيل ان رئاسة الجمهورية تلقته مؤكدا انه يذلك لم يخصع هذا الظرف الى الاختبارات الفنية للتثبت من احتوائه على مادة سامة من عدمه.

واوضح الدالي خلال مداخلة له على اذاعة “الديوان اف ام” ان النيابة العمومية تعهدت بالموضوع بناء على المعلومات التي تناقلتها جهات مختلفة مشددا على انها لم تتلق في المقابل معلومات من جهات رسمية .

ولفت الى ضرورة حجز الظرف واجراء الاختبار عليه حتى يتسنى التثبت من المادة التي يحتويها والى ان الاعمال الفنية هي التي ستوصل الى الحقيقة .

وذكر بان محاولة تسميم رئيس الجمهورية من الجرائم الخطيرة وبان عقوبتها هي الاعدام.

ونفى الدالي من جهة اخرى ايقاف الكرونيكور بقناة التاسعة رياض جراد على خلفية هذه القضية مؤكدا انه تم استدعاؤه للاستماع الى اقواله بعدما صرح ان لديه معطيات حول الموضوع.

واشار الى انه تم تلقى تصريحاته فقط ولم يتم الاحتفاظ به.

وكانت قناة التاسعة قد اعلنت ايقاف رياض جراد مباشرة بعد انتهاء برنامج تلفزي يبث على الهواء وشارك هو فيه واكد فيه تعرض رئيس الجمهورية الى محاولة تسميم وقال ان له معطيات بخصوص ذلك.

وبعد ساعات قليلة ، تداول عدد من الناشطين صور جراد بعد نهاية التحقيق معه وعودته الى منزله.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING