الشارع المغاربي – الناطق باسم النهضة: تبرّعات المتوفين ناتجة عن خطإ في أرقام هويّات مُتبرّعين

الناطق باسم النهضة: تبرّعات المتوفين ناتجة عن خطإ في أرقام هويّات مُتبرّعين

25 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري اليوم الخميس 25 أفريل 2019، ردا على ما جاء في تقرير دائرة المحاسبات، إنّ” سبب ما عرف بتبرعات المتوفين أخطاء في أرقام هويات بعض المتبرعين” معتبرا أنّ “الخطأ نسبته ضئيلة للغاية مقارنة بحجم التبرعات التي تقدم للنهضة وهو هامش لا يناسب العدد الكبير الذي تبرّع للحركة منذ 3 سنوات”.

ونفى الخميري خلال ندوة صحفية اليوم الخميس 25 أفريل 2019، وجود أية حساسيات من قبل الحركة تجاه قضاة دائرة المحاسبات، معتبرا أنهم قاموا بجهد جبار لمراقبة تمويل الانتخابات.

وأضاف أن تقرير دائرة المحاسبات “ايجابي ويصب في صالح حركة النهضة إذ أن من بين 135 ألف تبرع خلال ثلاث سنوات لم يتم تسجيل الا 68 حالة اخلال” مشيرا الى أن معدل الاخلالات ضعيف جدا.

يذكر أن دائرة المحاسبات كانت قد كشفت في تقريرها حول الانتخابات البلدية أن” وصولات التبرع وقائمة التبرعات لحركة النهضة تعلقت بما جملته 135569 عملية تبرع تحمل هوية وأرقام بطاقات تعريف 68 متبرعا قدموا تبرعات خلال سنوات 2016 و2017 و2018، بلغت قيمتها على التوالي 12.525 د و1944 د و5.870 د تبيّن حسب سجلات الحالة المدنية أنهم متوفون في تاريخ التبرع وان منهم 25 توفوا منذ مدّة تراوحت بين 3 سنوات و11 سنة”.

وقالت الدائرة ” مكّن النظر في عينة من وصولات التبرع شملت 2404 عملية من الوقوف على غياب امضاء المتبرع ( 329 وصلا خلال شهر افريل 2018) وتعارض ارقام بطاقات التعريف المضمنة بالسجل والوصولات مع المعطيات المضمنة بسجلات الحالة المدنية (بخصوص7 متبرعين) وعدم وجود اثر بهذه السجلات لأرقام بطاقات تعريف تم تضمينها من قبل الحزب بالسجل والوصولات (بخصوص عشرة متبرعين) فضلا عن عدم احترام الترقيم التسلسلي للوصولات (بخصوص عشرة متبرعين ) وعدم احترام الترقيم التسلسلي للوصلان وان من شأن ذلك أن يؤثر سلبا على مصداقية وصولات التبرع وقائمة التبرعات”.

واشارت الدائرة إلى أن الحزب برّر 11 من وضعيات المتوفين بتولي احد الأقارب التبرع باسم الشخص المتوفي وتولى في حالات اخرى تقديم ارقام مغايرة لم ترد اصلا بوصولات وسجلات التبرع في شأن الوضعيات التي تتضمن ” اخطاء في تدوين المعطيات وتنزيلها” وان الحزب ارجع عدم وجود ارقام بطاقات تعريف وطنية بعض المتبرعين بسجلات الحالة المدنية الى اخطاء في تسجيل الارقام من قبل مصالحه.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING