الشارع المغاربي – الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية: سنة سجنا لمترشح في التشريعية مع حرمانه من الترشح للبرلمان مدى الحياة

الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية: سنة سجنا لمترشح في التشريعية مع حرمانه من الترشح للبرلمان مدى الحياة

قسم الأخبار

25 يناير، 2023

الشارع المغاربي: أكد فريد بن جحا الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية اليوم الاربعاء 25 جانفي 2023 ان الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير قضت بعام سجنا في حق مترشح للانتخابات التشريعيّة وبخطية مالية قدرها 10 آلاف دينار وعقوبة تكميلية قال انها تتمثل في فقدان العضوية وحرمانه من الترشح لمجلس النواب مدى الحياة.

ولفت المتحدث الى ان هذه الاحكام تاتي من أجل تقديم عطايا نقدية أو عينية قصد التأثير على الناخبين.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن جحا تصريحه أن المحكمة أصدرت أحكامها في 16 قضية وان جلها يتعلق بخرق الصمت الانتخابي.

وابرز ان المحكمة قضت بتأخير البت في 12 قضية أخرى استجابة إلى طلب المحامين مذكرا بأن الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير كانت قد أحالت كل هذه القضايا على أنظار النيابة العمومية.

يشار الى ان هذه الاحكام تتعلق بشكايات احالتها هيئة الانتخابات بخصوص الدور الاول من الانتخابات التشريعية الذي انتظم يوم 17 ديسمبر المنقضي.

وشهد الدور الاول نسبة مشاركة ضعيفة بـ11.22 في المئة وعلّق رئيس الهيئة فاروق بوعسكر على هذا التدني القياسي في نسبة المشاركة بغياب المال السياسي في هذا الاستحقاق الذي وصفته الهيئة بالاكثر شفافية منذ الثورة .

ومن المنتظر ان يجرى الدور الثاني من الانتخابات التشريعية نهاية الاسبوع الجاري .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING