الشارع المغاربي – الناطق باسم محاكم صفاقس: انتشال 23 جثة منها جثث أطفال وحوامل في غرق 4 مراكب "حراقة" و67 جثة بغرفة الاموات في انتظار الدفن

الناطق باسم محاكم صفاقس: انتشال 23 جثة منها جثث أطفال وحوامل في غرق 4 مراكب “حراقة” و67 جثة بغرفة الاموات في انتظار الدفن

قسم الأخبار

26 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اكد مراد التركي الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس اليوم الثلاثاء 26 افريل 2022 انه تم الى حد اليوم انتشال 23 جثة قال ان من بينها جثث اطفال وحوامل مؤكدا انها تعود كلها لافارقة اثر غرق اربعة مراكب انطلقت من شواطىء صفاقس يوم الجمعة الماضي.

وابرز التركي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” انه تم اليوم انتشال جثتين لطفلين يترواح عمراهما بين 10 و12 سنة وجثة ثالثة لحامل في شهرها الثالث وان عدد الجثث المنتشلة ارتفع بذلك الى 23 جثة لافتا الى انه تم انتشال 13 جثة لامراة و5 اطفال قال ان اعمارهم تتراوح بين 6 اشهر و12 سنة.

واشار الى انه تم انقاذ 97 شخصا مؤكدا ان عملية البحث عن ناجين مازالت متواصلة.

وذكر التركي بان المعطيات المتوفرة تشير الى ان 4 مراكب لمهاجرين غير شرعيين كانت قد غادرت خلال الليلة الفاصلة بين يومي الجمعة 22 والسبت 23 افريل نقاط بحرية بمنطقتي العامرة وجبنيانة من ولاية صفاقس والى انها غرقت بعد تسرب المياه اليها.

واضاف انه نجم عن ذلك فقدان عدد من المهاجرين قال ان جميعهم من بلدان جنوب الصحراء وانقاذ البعض الاخر مؤكدا انه تم فتح 6 ابحاث تحقيقية في الحادثة لدى الجهات القضائية بصفاقس.

ولفت التركي الى تراكم الجثث بغرفة الاموات بمستشفى صفاقس التي تنتظر دفنها مؤكدا ان عددها بلغ الى حد الان 67 جثة وانه مر على بعضها اكثر من شهرين مذكرا بوجود اشكال في عملية الدفن سواء بسبب التمويل او بسبب اختيار المقبرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING