الشارع المغاربي – الناطق باسم محاكم صفاقس يكشف أسباب مواجهات "حي الانس"

الناطق باسم محاكم صفاقس يكشف أسباب مواجهات “حي الانس”

قسم الأخبار

15 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اكد مراد التركي الناطق باسم محاكم صفاقس اليوم الثلاثاء 15 جوان 2021 ان خلفيات الاحداث والمواجهات التي حصلت مساء امس بمنطقة ساقية الزيت بصفاقس بين عدد من المتساكنين ومجموعة من افارقة جنوب الصحراء تعود الى رفض تسويغ محلات سكنى لهم .

واوضح التركي خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” ان الاحداث اندلعت منذ يوم اول امس وان مجموعة من الافارقة تجمهروا مساء امس بحي الانس بساقية الزيت التابعة لولاية صفاقس وذلك بعد رفض مواصلة تسويغ محلات سكنى لهم .

واضاف انه نتج عن ذلك “نوع من المشادات” والحاق ضرر بمقهى لافتا الى ان رئيس منطقة الامن ورؤساء الفرق الامنية تدخلوا وتمكنوا من الفصل بين الافارقة والتونسيين مشيرا الى ان اعدادهم تراوحت بين 120 و200 شخصا والى انها كانت في اليوم السابق بين 60 و70 شخصا نافيا ان يكون العدد قد بلغ 700 شخصا مثلما يروج.

وشدد على انه تم توجيه الافارقة الى منطقة الامن الوطني دون ان تكون هناك ايقافات في صفوفهم مشيرا الى ان والي الجهة والسلطات الادارية تدخلت لايجاد ماوى لهم باعتبار انهم اصبحوا بلا مأموى.

ونفى التركي ان تكون هناك دوافع عنصرية وراء الاحداث التي جدت مبرزا ان كل ما في الامر ان طريقة عيش الافارقة ربما لا تتماشى وواقع عيش التونسيين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING