الشارع المغاربي – الناطق باسم محكمة قابس: 4 بطاقات ايداع في قضية محمد بن سالم وتعذّر استنطاق سادس موقوف على ذمّة قطب الارهاب

الناطق باسم محكمة قابس: 4 بطاقات ايداع في قضية محمد بن سالم وتعذّر استنطاق سادس موقوف على ذمّة قطب الارهاب

قسم الأخبار

8 مارس، 2023

الشارع المغاربي: افاد منير عروم مساعد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بقابس اليوم الاربعاء 8 مارس 2023 بان مجموع المتهمين في قضية القيادي السابق بالنهضة ووزيرالفلاحة الاسبق محمد بن سالم 6 اشخاص مؤكدا اصدار بطاقة ايداع في حق 4 منهم من بينهم الى جانب محمد بن سالم والنائب السابق احمد لعماري اطار سام بالديوانة.

واضاف عروم في مداخلة على اذاعة” شمس اف ام ” انه تم الابقاء على متهم خامس بحالة سراح وهو السائق الخاص لمحمد بن سالم مشيرا الى انه تعذر سماع متهم سادس يدعى علي اللافي ( كان مستشارا سابقا بوزارة الشؤون الدينية ويظهر كمحلل في قناة الزيتونة) باعتباره موقوف في قضية اخرى على ذمة قطب الارهاب.

وذكر بان النيابة العمومية وجهت للموقوفين تهمة المشاركة في تنظيم وفاق بهدف اعداد وتحضير ارتكاب جريمة مغادرة التراب التونسي خلسة وبانه اضيفت للاول (محمد بن سالم) تهمة مسك عملة اجنبية في غير الاحوال المسموح بها قانونا ومخالفة قانون المالية التكميلي لسنة 2014 باعتبار انه حجز لديه مبلغ 12 الف دينار من العملة التونسية و2100 من العملة الاجنبية ( اورو ).

وبسؤاله عن حقيقة استنطاق محمد بن سالم بقسم الانعاش قال عروم ” هو بالفعل تعرض الى وعكة صحية لما تم ايقافه وتم ايوائه بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس وتحول قاضي التحقيق وممثل النيابة العمومية من قابس وتولى ممثل النيابة سماعه في البداية ثم بعد فتح بحث تحقيقي تولى قاضي التحقيق سماعه في ظروف عادية وهو في الانعاش لكن حالته تسمح باستنطاقه وقد ابدى بدوره استعداده للاجابة عن الاسئلة بحضور محامييه وعددهم 6. ”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING