الشارع المغاربي – النقابة اعتبرتها تعديا على الحريات المدنية والنقابية: وزارة الصحة توضح بخصوص طلب الترخيص المسبق لمنظوريها قبل المشاركة في التظاهرات

النقابة اعتبرتها تعديا على الحريات المدنية والنقابية: وزارة الصحة توضح بخصوص طلب الترخيص المسبق لمنظوريها قبل المشاركة في التظاهرات

قسم الأخبار

2 مارس، 2023

الشارع المغاربي: أوضحت وزارة الصحة اليوم الخميس 2 مارس 2023 ان طلب الترخيص المسبق لمنظوريها قبل الحضور او المشاركة في التظاهرات او الاجتماعات او الملتقيات بالمؤسسات التي لا ترجع اليها بالنظر يخص فقط الدعوات الموجهة اليهم بصفتهم المهنية وانه لا علاقة لها بحرية ممارسة حقوقهم الفردية والجماعية.

واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان توضيحها جاء تبعا لمذكرتها العامة عدد 11 الصادرة بتاريخ 27 فيفري المنقضي.

وكانت الجامعة العامة للصحة قد اعربت يوم امس عن تنديدها واستنكارها هذه المذكرة واعتبرت انها تتضمن اعتداء صارخا وخطيرا على حرية الاعوان في ممارسة الانشطة المدنية والجمعياتية والنقابية والثقافية وعلى حرياتهم الشخصية.

ودعت الجامعة في بلاغ صادر عنها الاعوان الى رفض المذكرة وعدم التقيد بها نظرا لمخالفتها كل التشريعات والدستور والى الاستعداد للتمسك بالحقوق والمكاسب والانخراط في كل التحركات والتجمعات وكل الاشكال النضالية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING