الشارع المغاربي – النقابة تتوعّد بالرد بقوة على إيقاف معلمين نواب

النقابة تتوعّد بالرد بقوة على إيقاف معلمين نواب

4 يناير، 2019

الشارع المغاربي-دنيا الزغيدي : ندّد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي اليوم الجمعة 4 جانفي 2019 بايقاف عدد من المعلمين النواب المعتصمين بالمندوبية الجهوية للتربية بالقيروان إثر فض قوات الأمن الاعتصام بالقوة مضيفا “هذا جرم بأتم معنى الكلمة في حق المُعلمين النواب الذين تعرضوا للاعتداء بالعنف رغم أن تحركهم كان سلميا وهم اصحاب حق ” متابعا بالقول “اقحام الأمن في تحركات مطلبية اجتماعية رهان خاطئ لن يحل الأزمة بل سيزيد تعقيدها”.

وحمّل الشابي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم وزارة التربية ومن ورائها الحكومة مسؤولية أي تصعيد مستقبلي ينخرط فيه كامل القطاع” مضيفا “لم يتم تفعيل أي من بنود اتفاق 8 ماي التي تهم عديد الاسلاك وهذا ضرب لمصداقية التفاوض ..وصبر القطاع لن يطول كثيرا”.

وطالب المُتحدث بالافراج عن المعلمين النواب الموقوفين في القيروان كما طالب الحكومة بعدم اعتماد سياسة العصا الغليظة لقمع التحركات السلمية والمشروعة”.
وشدّد على ان “مماطلة سلطة الاشراف في التنزيل الفعلي لاتفاق 8 ماي يحول دون طمأنة المعلمين النواب على مستقبلهم” مضيفا “على وزارة التربية تحمل مسؤولياتها والمضي فعليا في حلحلة ملف المعلمين النواب وبقية ملفات قطاع التعليم الأساسي بدل اتباع سياسة الهروب الى الأمام التي تزيد من تعكير الوضع وتدفع نحو مزيد تعفين المناخ الاجتماعي”.

وداعا وزارة التربية الى “التحرك قبل فوات الأوان والعودة للتفاوض الجدي حول مطالب قطاع التعليم الأساسي حتى لا يضطر القطاع الى المضي في تحركات تصعيدية” مؤكدا “امكانية عقد هيئة ادارية قريبا لدراسة الاشكال التصعيدية المُمكنة للضغط على سلطة الاشراف حتى تستجيب لمطالب القطاع”.

يُذكر أن المعلمين النواب بجهة القيروان كانوا قد أعلنوا أول أمس الأربعاء دخولهم في اعتصام مفتوح بمقر المندوبية الجهوية للتربية ليتم أمس الخميس فك  الاعتصام بالقوة العامة وايقاف عدد منهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING