الشارع المغاربي – النقابة كشفت انه في حدود المليون: مسؤول بوزارة التربية يؤكد أن عدد التلاميذ الذين لم يلتحقوا بالمدارس لا يتجاوز الـ79 الفا

النقابة كشفت انه في حدود المليون: مسؤول بوزارة التربية يؤكد أن عدد التلاميذ الذين لم يلتحقوا بالمدارس لا يتجاوز الـ79 الفا

قسم الأخبار

27 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد محمد بلحاج صالح مدير عام الموارد البشرية والشؤون الادارية بوزارة التربية اليوم الخميس 27 اكتوبر 2022 ان عدد التلاميذ الذين لم يلتحقوا بمقاعد الدراسة الى غاية يوم امس بلغ 78 الفا و840 تلميذا بالمدارس الابتدائية نافيا الارقام التي تداولتها نقابات التعليم في الاونة الاخيرة والتي تشير الى بلوغ الرقم حوالي مليون تلميذ.

وشدد بلحاج صالح في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” على انه لن تكون هناك سنة بيضاء لافتا الى ان للوزارة كل الاليات البيداغوجية والقانونية لتدارك ما فات خلال الايام القادمة مؤكدا ان الوزارة ستتخذ كافة الاجراءات اللازمة لتامين حسن سير العملية التربوية.

وذكر بان الوزارة كانت قد قدمت لنقابة التعليم الاساسي عروضا وصفها بالجدية لتسوية وضعيات المعلمين النواب وخريجي التربية والتعليم داعيا الطرف النقابي للعودة الى التفاوض والحوار بجدية بعيدا عن المغالاة في المطالب.

واشار في علاقة بالنواب الذين لم يلتحقوا من دفعة سبتمبر 2022 الى انه تمت تسوية الجزء الاول وايضا التسويات المتعلقة بالاجازة في التربية والتعليم دفعتي 21 و22 مؤكدا انه تم تمكينهم من نفس التسوية التي تمت في السنوات الماضية.

واضاف ان عدد الجزء الثاني المتعلق بالنواب يبلغ حوالي 4300 مبرزا ان العدد مع حملة الاجازة في التربية يفوق 8000 لافتا الى انه لم يسبق ان حصل انتداب في وزارة واحدة بهذا العدد في سنة واحدة وفي سلك واحد.

واثنى في هذا الاطار على جهود الحكومة لتوفير الاجور كاملة لهذه الفئة من المنتدبين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING