الشارع المغاربي – النقابة وصفتها بالسابقة : أمنيون يتّهمون والي قبلي بالاعتداء عليهم وإهانتهم وهتك أعراضهم ويطالبون الوزير بالتدخل العاجل

النقابة وصفتها بالسابقة : أمنيون يتّهمون والي قبلي بالاعتداء عليهم وإهانتهم وهتك أعراضهم ويطالبون الوزير بالتدخل العاجل

قسم الأخبار

24 يوليو، 2022

الشارع المغاربي-منى المساكني: حالة احتقان في صفوف الامنيين بولاية قبلي على خلفية ما حدث فجر اليوم الاحد 24 جويلية 2022 بمقر منطقة الامن بالولاية والمتمثل ، حسب الرواية الامنية ، في ” اهانة والي الجهة ومعتمد قبلي الشمالية امنيين خلال اداء مهامهم واصراره على التدخل في مسائل لا علاقة له بها” مما دفع النقابة الى مطالبة وزير الداخلية بالتدخل العاجل .

واتهمت النقابة الاساسية لمنطقة الامن الوطني بقبلي في سلسة تدوينات نشرتها اليوم على صفحتها الرسمية بموقع ” فايسبوك” الوالي والمعتمد بـ”عدم الالمام بخصائص العمل الامني ” مشددة على ان ذلك ” جعلهما يقعان في المحظور واللاقانون” واصفة تصرفاتهما بـ”التصرفات النوفمبرية” واللامسؤولة.

ومن الاتهامات التي وجهتها النقابة للوالي ومعتمد قبلي الشمالية ” الاعتداء بالعنف على امنيين وهتك اعراضهم والمس من اعراضهم” محذرة من ان ذلك ” لن يمر مرور الكرام” .

النقابة دعت منذ ساعات الصبح الاولى منظوريها للالتحاق بمقرها لـ”اتخاذ القرارات التصعيدية الملائمة ردا على تصرفات الوالي”.

من جهته كشف نزار بن سالم كاتب عام النقابة الاساسية بمنطقة الامن الوطني بقبلي ان الوالي “حضر الى مقر المنطقة على الساعة 5.15 من فجر اليوم واعتدى على الامنيين المتواجدين ” مشددا على ان” ما يريده الوالي ليس من اختصاصه” وعلى انه “ليس للوالي اي دخل في عدد من الملفات الامنية .

واضاف” وصل الوالي مرفوقا بمعتمد قبلي الشمالية الى مقر المنطقة فجر اليوم واراد الاطلاع على النسيج الامني و” شكون يخدم وشكون ما يخدمش” وهناك مكاتب في المنطقة ليس له حق الدخول اليها ..هناك خصوصة امنية نحافظ عليها ولا دخل للوالي البتة فيها …هو عرفنا في مواضيع معينة لوجستية بالاساس لكن ليست له اية صلاحيات في الملفات الامنية الصرفة ” .

ونفى المتحدث تعرض الوالي الى اعتداء من الامنيين متهما اياه بدفع عون امن كان متواجدا امام مقر الولاية مشددا على ان “تصرفات الوالي والمعتمد تضرب من معنويات الامنيين” مؤكدا ان “ما طلبه الوالي هو سابقة في التاريخ “.

واضافا “مطالبنا واضحة .. نطالب وزارة الداخلية بجبر الضرر المعنوي الذي لحقنا .. اهانات لحقت زملاءنا وهذا يتطلب على الاقل جبر الضرر المعنوي.. متواجدون في مراكز العمل ومنا من لم يغادره منذ اكثر من اسبوع ونستعد ليوم غد لانجاح الاستفتاء وسنكون جاهزين لتامينه في افضل الظروف … الي طلبوا الوالي ما صارش.. اول مرة يصير في التاريخ ”

والوالي محمد الطيب الخليفي هو من ضمن 13 واليا عينوا يوم 6 جوان بقرار رئاسي ، .

وقبل هذا التعيين بقيت الولاية في حالة شغور طيلة 8 اشهر وتحديدا منذ 25 نوفمبر تاريخ اقالة رئيس الجمهورية قيس سعيد والي الجهة المنصف شلاغمية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING