الشارع المغاربي – النهضة : الباجي اتسم بروح وطنية سامية جامعة مُتعالية

النهضة : الباجي اتسم بروح وطنية سامية جامعة مُتعالية

8 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت حركة النهضة اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018، عن “تقديرها لما عبر عنه رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018، في الندوة الصحفية التي عقدها من روح وطنية سامية وجامعة ومتعالية عن صغار الأمور وردود الأفعال وكلّ ضروب الإقصاء”، مثمنة ما جاء في الندوة من توجهات ورسائل بعث بها الى مختلف الأطراف والى الشعب التونسي عموما”.

وثمنت الحركة في بيان صادر عنها اليوم “دور رئيس الجمهورية المعهود في احترام الدّستور والسهر على ضمان السير العادي لدواليب الدولة، انطلاقًا من مكانته الاعتباريّة الرفيعة ودوره المحوري في مواصلة إنجاح الانتقال الديمقراطي”.

وأكدت حرصها على “الحفاظ على العلاقة المتينة برئيس الجمهورية والتي اسهمت منذ سنة 2013 في إشاعة أجواء التوافق والتعايش في البلاد في مواجهة مشاريع الفتنة وتقسيم التونسيّين، بما يفتح أبوابًا للأمل وجسورًا للتواصل وتعزيزًا لوحدتنا الوطنيّة وجمع الكلمة”.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي عقد اليوم ندوة صحفية جاء فيها على عدد من المسائل تتعلق بالتحوير الوزاري الأخير الذي اجراه الشاهد وحيثياته.

و‎‏اتهم رئيس الجمهورية ما اسماها بـ” حكومة الظل الموجودة” بالسعي إلى نزع الثقة منه قائلا “لكن اذا كان رئيس الدولة غير موجود فهذا أمر آخر، أو اذا تهيأت الأسباب لتنزع عني السلط الثقة فلن أتشبث بالمناصب”، مضيفا “لكنني اليوم أمارس مسؤوليتي كرئيس دولة ولديّ مفهوم الدولة وأعرف جيدا قيمة رئيس الدولة”.

وقال الرئيس “لست نادما على تعيين الشاهد..توسمتُ فيه الخير..وكانت تسميته في محلها..لكن ما ثماش واحد صالح لكل زمان ومكان…والتغيير راحة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING